العدد 4181
الخميس 26 مارس 2020
“بحريننا” ... عام مضيء من النجاح
الخميس 26 مارس 2020

عام (مضيء) انقضى من عمر الخطة الوطنية لتعزيز الولاء وقيم المواطنة (بحريننا)، والتي أعدت من منطلق الفكر السامي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وبمبادرة من وزير الداخلية الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة؛ لتعزيز الشراكة والنجاح، وترك بصمة الأمل والتغيير في الآخرين.


ولقد اهتمت الداخلية في أن ترسم الخطة دورا استرشاديا لكافة المواطنين ومنتسبي مؤسسات القطاعين العام والخاص، ووسائل الإعلام؛ من أجل تعزيز مفاهيم الانتماء وقيم المواطنة، واعتبارها جزءا طبيعيا من يوميات الناس، وعلاقاتهم الاجتماعية فيما بينهم.


وما بين منظومة القيم التي ترتكز عليها الخطة، وهي الفخر، والعدل، والعطاء، والشراكة، انطلقت “بحريننا” بـ (105) طموحة، وبرؤية واضحة هدفها الحفاظ على القيم والعادات والتقاليد الأصيلة، والعمل بروح الفريق الواحد؛ لحفظ أمن الوطن واستقراره، وتعزيز سلوك المواطن إيجابا، والوحدة الوطنية نفسها.


هذه المفاهيم أنا رأيتها وتابعتها عن كثب، عبر حضوري اللقاءات الدورية التي تعدها اللجنة المنظمة لـ (بحريننا) بين الفينة والأخرى للإعلاميين ولكتاب مقالات الرأي، والتي كانت تقف على أهم الشراكات الوطنية، وقصص النجاح القائمة، والمسئوليات الوطنية، وما هو مطلوب منا نحن في سياق كل ذلك.


(بحريننا) تمثل خلاصة مساعي أبناء الوطن المخلصين في تعزيز قوة الجبهة الداخلية من محاولات التغلغل الماكرة والخبيثة، كما أنها تمثل تصويب مسار لمن يخرج عن الإطار الوطني الجامع، وتعزيز مفاهيمك الانتماء واللحمة، كمنهاج حياه، وكشراكة وطنية واجبة من قبل الجميع؛ لرفعة البحرين ولرفعة شأن مواطنيها.

التعليقات
captcha

2020 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية