أنت الآن تتصفح عددا أرشيفياً، إضغط هنا للإنتقال لعدد اليوم
العدد 4181
الخميس 26 مارس 2020

قادة مجموعة العشرين: ضخ 5 تريليونات لحماية الاقتصاد العالمي
أكد قادة مجموعة العشرين، في البيان الختامي، ضخ 5 تريليونات لحماية الاقتصاد العالمي.
توقعات بانكماش اقتصاد ألمانيا 10% بسبب كورونا
أشارت توقعات الى أن اقتصاد المانيا قد ينكمش 10% هذا العام ضمن أسوأ تصور، اذا استمرت حالة الإغلاق حتى نهاية يونيو، بسبب فيروس كورونا.
توقعات بزيادة تاريخية لمطالبات إعانة البطالة الأمريكية
تعلن الولايات المتحدة اليوم أرقاما جديدة بشأن مطالبات إعانة البطالة يتوقع ان ترتفع إلى مستويات تاريخية.
الذهب يتراجع رغم خطة التحفيز الامريكية الضخمة
تراجعت أسعار الذهب اليوم الخميس حيث طغت توقعات بارتفاع طلبات إعانة البطالة الأمريكية بسبب تفشي فيروس كورونا على حزمة تحفيز اقتصادي أمريكية هائلة أبقت...
557.8 ألف دينار لبدلات عمل مقاومة للهب لـ"بابكو"
طرحت شركة نفط البحرين "بابكو" في جلسة مجلس المناقصات والمزايدات اليوم مناقصة لتوفير بدلات عمل مقاومة للهب لموظفي الشركة والزوار العاملين داخل مناطق ال...
برنت يتراجع لـ26 دولاراً.. و60% خسائر النفط منذ مطلع العام
انخفضت أسعار النفط اليوم الخميس بعد مكاسب حققتها على مدى ثلاثة أيام، إذ فاقت احتمالات تضاؤل سريع للطلب بسبب قيود السفر وعمليات العزل المفروضة لمواجهة...
بيل غيتس: هذا ما سأفعله مع كورونا لو كنت رئيسا لأميركا
قال قطب الأعمال الأميركي بيل غيتس إنه لو كان رئيسا للولايات المتحدة الأميركية في الوقت الحالي فإن خطته للتغلب على انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 1...
بشرى.. خطة إنقاذ لقطاع الطيران الأميركي بـ58 ملياراً
صوت مجلس الشيوخ الأميركي، في وقت متأخر من مساء الأربعاء، لصالح منح قطاع الطيران 58 مليار دولار في إطار حزمة إنقاذ لمواجهة تداعيات فيروس كورونا. هذه ال...
السعودية: رفع سقف تغذية المحافظ الإلكترونية لـ20 ألف ريال
قررت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" رفع الحد الأعلى المسموح به لتغذية المحفظة الإلكترونية إلى 20 ألف ريال شهريا. وقالت ساما في بيان، إنها أبلغت شرك...
صندوق النقد يوافق على إقراض الأردن 1.3 مليار دولار
أعلن صندوق النقد الدولي أنه وافق على خطة مساعدة للأردن بقيمة 1.3 مليار دولار تمتدّ على أربع سنوات وأصبحت اليوم أكثر إلحاحاً بسبب جائحة كوفيد-19.
الدولار يتراجع قبيل إعلان طلبات إعانة البطالة
تراجع الدولار مقابل الين واليورو اليوم الخميس، قبيل بيانات أميركية من المقرر أن تصدر في وقت لاحق اليوم ومن المتوقع أن تُظهر ارتفاعاً في طلبات إعانة ال...
كورونا يوجه ضربة قاسية لمبيعات السيارات عالمياً
فيما تسيطر حالة الفزع والرعب على جميع القطاعات بسبب استمرار انتشار فيروس كورونا المستجد، وتأثيره الكبير على قطاع الصناعة وأسواق التجزئة وحركة المبيعات...
أكبر شركة لتجارة النفط:الطلب سيفقد 5 ملايين برميل سنويا
توقع الرئيس التنفيذي لمجموعة فيتول العالمية لتجارة النفط راسل هاردي، أن يفقد الطلب على النفط ما يتراوح بين 15 و20 مليون برميل يومياً على مدى الأسابيع...
النفط يواصل مكاسبه مدفوعا بآمال التحفيز الأميريكي
واصلت أسعار النفط مكاسبها للجلسة الثالثة الأربعاء، لترتفع جنبا إلى جنب مع صعود أوسع نطاقا للأسواق المالية إذ من المتوقع أن تقر الولايات المتحدة حزمة م...
اقتصاد "خليك في البيت".. أبرز الرابحين والخاسرين من كورونا
في الوقت الذي تضررت فيه قطاعات اقتصادية عدة بسبب تفشي فيروس كورونا حول العالم، انتعشت قطاعات أخرى، ليتحقق المثل العربي القائل: "مصائب قوم عند قوم فوائ...
الأسهم البريطانية تغلق على ارتفاع
سجلت الأسهم البريطانية الرئيسة اليوم أكبر مكاسب خلال يوم واحد من التداول منذ الأزمة المالية العالمية الأخيرة في عام 2008م.
مؤشرا البحرين العام والاسلامي يقفلان على ارتفاع
أقفل مؤشر البحرين العام اليوم عند مستوى 1,385.07 بارتفاع وقدره 24.78 نقطة عن معدل الإقفال السابق وذلك عائد لارتفاع مؤشر قطاع البنوك التجارية وقطاع الا...
تراجع غير مسبوق لمؤشر مناخ الأعمال في ألمانيا
سجل مؤشر "إيفو" لمناخ الأعمال في ألمانيا تراجعا غير مسبوق بسبب أزمة وباء كورونا.
بتلكو: توزيع 45.7 مليون دينار أرباح للمساهمين
عقدت شركة بتلكو (الرمز التجاري: بتلكو)، المزود الرائد لحلول الاتصالات الرقمية في مملكة البحرين، الاجتماع السنوي لجمعيتها العامة العادية للسنة المنتهية...
المصرف الخليجي التجاري يعقد اجتماعا الجمعية العامة العادية وغير العادية السنوي
عقد المصرف الخليجي التجاري اجتماعا الجمعية العامة العادية وغير العادية السنوي وذلك صباح يوم أمس الأربعاء الموافق 25 مارس 2020م عبر وسائط الاتصال المرئ...
"زوهو" تطلق برنامجا مجانياً للوصول إلى تطبيقاتها
أعلنت "زوهو كوربوريشن"، الشركة الرائدة عالمياً التي توفر الحزمة الأكثر شمولاً من تطبيقات برامج الأعمال على مستوى القطاع، عن إطلاق برنامج ESAP المجاني...
التمويل الكويتي يؤجل أقساط جميع المواطنين والمقيمين من عملائه ستة أشهر
أعلن بيت التمويل الكويتي – البحرين، أحد البنوك الإسلامية الرائدة ومساهم رئيس في تطوير القطاع المالي الإسلامي بمملكة البحرين، عن تأجيل أقساط التمويلات...
"عقارات السيف" تقر توزيع 6.9 مليون دينار بحريني أرباحاً نقدية للمساهمين
عقدت شركة عقارات السيف ش.م.ب. (رمز التداول في بورصة البحرين: SEEF)، الشركة الرائدة في قطاع التطوير العقاري في مملكة البحرين، اجتماع الجمعية العامة الع...
نبيل كانو: الحزمة المالية والاقتصادية البالغة 4.3 مليار دينار سيكون لها دور إيجابي على قطاع الطيران في البحرين
أعرب السيد نبيل كانو عضو مجلس إدارة خدمات مطار البحرين "باس"، رئيس اللجنة التنفيذية عن اعتزاز "باس" وتقديرها للتوجيهات الملكية السامية لحضرة صاحب الج...
أزمة تكدس شاحنات ترفع أسعار الخضروات ومساعي لاحتواء المشكلة
قال رئيس لجنة الإغذية في الغرفة خالد الأمين أن تحركات جرت في الساعات الماضية لاحتواء مشكلة تكدس الشاحنات والتي أثرت على المعروض من سوق الخضروات في الس...
البيت الأبيض يتفق مع "الشيوخ" على تحفيز بـ2 تريليون دولار
اتفق البيت الأبيض ومجلس الشيوخ على خطة تحفيزية للاقتصاد بـ 2 تريليون دولار. وبينما لم يتم الإعلان عن تفاصيل خطة التحفيز، تتضمن الحزمة 130 مليار دولار...
التحفيز المالي الأميركي يهبط بالدولار
تراجع الدولار للجلسة الثالثة على التوالي، اليوم الأربعاء، إذ يعد اتفاق لمساندة الاقتصاد الأميركي مع حزمة تحفيز مالي ضخمة بتخفيف آخر لبعض الطلب الكبير...
كورونا سيدفع سعر الذهب إلى 1800 دولار خلال هذه الفترة
في الوقت الذي كان يهرع فيه المستثمرون إلى أسواق الأصول والملاذات الآمنة هروباً من أسواق الأصول الخطرة، لكن الخسائر العنيفة التي طالت غالبية الأسواق وم...
إدارة الفحص والمقاييس تطلق التقرير الوطني للجهات الحاصلة على شهادات نظم الإدارة
قامت وزارة الصناعة والتجارة والسياحة ممثلة بإدارة الفحص والمقاييس بإطلاق التقرير الوطني للجهات الحاصلة على شهادات نظم الإدارة "الأيزو" في مملكة البحري...
أسواق أوروبا تبدأ التعاملات بارتفاع 3%.. واليابان تغلق بمكاسب 8%
بدأت البورصات الأوروبية تعاملات اليوم الأربعاء على مكاسب قوية تجاوزت 3%. وقفز المؤشر نيكي القياسي في بورصة طوكيو للأوراق المالية 8% اليوم الأربعاء، مس...
الصين تزيد وارداتها النفطية من السعودية بـ 26% في شهرين
أظهرت بيانات الجمارك الصينية الصادرة اليوم الأربعاء أن واردات النفط الخام الصينية من السعودية، أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم، ارتفعت 26% في أول شهري...
صعود قوي للبورصات الخليجية.. وأبوظبي يتجاوز 6% صعودا
شهدت الأسواق الخليجية اليوم الأربعاء صعودا قويا بقيادة مؤشر أبوظبي الذي صعد بنسبة 6.42% إلى 3885.97 نقطة، وذلك بعد مرور نحو ساعة ونصف من التداولات.

2020 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية