+A
A-

نبيل كانو: الحزمة المالية والاقتصادية البالغة 4.3 مليار دينار سيكون لها دور إيجابي على قطاع الطيران في البحرين

 أعرب السيد نبيل كانو عضو مجلس إدارة خدمات مطار البحرين "باس"، رئيس اللجنة التنفيذية عن اعتزاز "باس" وتقديرها للتوجيهات الملكية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى لتوحيد الجهود الوطنية لمواجهة انعكاسات الانتشار العالمي لفيروس كورونا (COVID-19) على المستوى المحلي بما يحافظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين. كما ثمن كانو قرارات الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر وأوامر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بإطلاق حزمة مالية واقتصادية لتوفير السيولة اللازمة للقطاع الخاص.

وبيّن كانو أن "باس" قد وضعت خططا احترازية لعملية تشغيل المطار في ظل ركود حركة الطيران خلال الفترة القادمة، مؤكداً أن مختلف المبادرات الاقتصادية في مملكة البحرين في ظل الظروف الحالية قد جاءت في وقت مناسب لضمان استمرارية العمل بشكل طبيعي إلى جانب توفير الظروف الملائمة التي تسمح للمؤسسات والشركات البحرينية المتعاقدة مع باس بمواصلة العمل بدون آثار جانبية كبيرة.

وأضاف أن هذه الحزمة المالية والاقتصادية البالغة 4.3 مليار دينار بحريني سيكون لها دورا إيجابيا لتخفيف الآثار المترتبة جراء فيروس كورونا (COVID-19) على مؤسسات القطاع الخاص وخاصة قطاع الطيران في مملكة البحرين، وأنها ستوفر سيولة مالية كافية ستخفف من الأعباء والالتزامات التي يتحملها صاحب العمل. كما أنها ستساعد في توفير الظروف الملائمة التي تسمح للقطاع الخاص ومؤسساته وشركاته في استمرار نشاطها بشكل تنافسي والنهوض بمسؤولياتها وأدوارها الريادية والتنافسية للمساهمة في مواصلة تحريك عجلة الاقتصاد الوطني.

ورحب كانو بتقرير المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية حول إجراءات مملكة البحرين لمكافحة فيروس كورونا كوفيد 19، والذي أشاد من خلاله بتعامل المملكة مع الفيروس بتنفيذ استراتيجية وطنية شاملة لاحتواء ومنع انشار الفيروس، بقيادة صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، واتخاذ المملكة لكافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

 وتطرق التقرير إلى الاستعدادات المبكرة التي اتخذتها المملكة وتطبيقها للإجراءات اللازمة المتوائمة مع المعايير الدولية وتوصيات منظمة الصحة العالمية في مكافحتها للفيروس، وهو ما بوأ مملكة البحرين لتصبح أنموذجاً يحتذى به في طريقة التعامل لاحتواء الفيروس.

كما أشاد بتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية لاتخاذ خطوات لتخطي المرحلة الاستثنائية التي تمر بها المملكة حاليا بسبب فيروس كورونا ومن بين تلك الخطوات توجيهات مصرف البحرين المركزي للبنوك والمؤسسات المصرفية بتأجيل سداد القروض للمواطنين لمدة ستة اشهر الامر الذي سيساهم في إيجاد سيولة نقدية لكل مواطن في المملكة من أجل إنعاش الدورة الاقتصادية في هذه الظروف الاستثنائية علاوة على تخفيف الأعباء على المواطنين في هذه الفترة خاصة الشباب منهم.

معرباً عن اعتزازه بما تبديه قيادة جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه من دعم للمواطن البحريني وللقطاع الخاص، مؤكدا أن ذلك سينعكس في تحريك عجلة التنمية الاقتصادية والحفاظ على النمو المستدام.