+A
A-

"عقارات السيف" تقر توزيع 6.9 مليون دينار بحريني أرباحاً نقدية للمساهمين

عقدت شركة عقارات السيف ش.م.ب. (رمز التداول في بورصة البحرين: SEEF)، الشركة الرائدة في قطاع التطوير العقاري في مملكة البحرين، اجتماع الجمعية العامة العادية السنوي وذلك في الخامس والعشرين من شهر مارس الجاري وذلك في مقر بورصة البحرين بمرفأ البحرين المالي عبر وسائط الاتصال الالكترونية إمتثالاً بالتعليمات الصادرة من حكومة مملكة البحرين في إطار الجهود الوطنية للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد-19).

ترأس الإجتماع نائب رئيس مجلس الإدارة الدكتور مصطفى السيد بحضور عدد من أعضاء مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة السيد أحمد يوسف، وتم خلاله استعراض ومناقشة نتائج الشركة المالية بالإضافة الى أبرز إنجازاتها خلال العام الماضي.

وصادقت الجمعية العامة السنوية  على نتائج السنة المالية المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر 2019 وتوصيات مجلس الإدارة والتي تضمنت توزيع أرباح نقدية للمساهمين بنسبة 15%، أي ما يُعادل مجموعها 6.9  مليون دينار بحريني، بواقع 15 فلساً بحرينيا للسهم الواحد. ووافقت الجمعية العامة العادية على ترحيل مبلغ 1.1 مليون دينار بحريني إلى الإحتياطي القانوني، وتخصيص مبلغ 0.17 مليون دينار بحريني لبرامج ومبادرات المسئولية الإجتماعية للشركة، وتدوير مبلغ 2.5 مليون دينار بحريني كأرباح مستبقاة للعام القادم.

وحققت شركة عقارات السيف أرباحًا صافية لحاملي أسهم الشركة وقدرها 10.93 مليون دينار بحريني للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2019، مقارنةً مع 10.91 مليون دينار بحريني لنفس الفترة من العام الماضي، بارتفاع نسبته 0.11%. وارتفع إجمالي الدخل الشامل بنسبة 0.67% ليصل إلى 11.19 مليون دينار بحريني للعام 2019، مقابل 11.12 مليون دينار بحريني  للعام 2018. كما ارتفعت الأرباح التشغيلية للعام 2019 بنسبة %1.86 لتصل إلى 15.13 مليون دينار بحريني، مقارنة مع مبلغ 14.85 مليون دينار بحريني الذي سجلته الشركة لنفس الفترة من العام الماضي.

وبمناسبة انعقاد اجتماع الجمعية العمومية العادية، صرح الدكتور مصطفى السيد: "لقد سجل عام 2019 نتائج مالية إيجابية تضاف إلى رصيد إنجازات شركة عقارات السيف، وتعكس هذه النتائج حرصنا على مواصلة مساعينا نحو آفاق أرحب لتعزيز ريادتنا في قطاعات التطوير العقاري والتجزئة والضيافة والترفيه، والتزامنا بتبني استراتيجيات مرنة قائمة على تنويع مصادر الدخل واتباع إستراتيجية فعالة لإدارة أصول الشركة. ويعود الفضل كذلك في تسجيل هذه النتائج الإيجابية الى تَمكُن الشركة بنجاح من إدارة وضبط النفقات، مع تطبيق خُطط تهدف إلى تنمية أنشطة الأعمال الحالية، واستحداث مصادر دخل وعوائد جديدة، فضلًا عن تقوية أُطر العمل وحوكمة الشركات".

وبدوره، قال الرئيس التنفيذي لشركة عقارات السيف السيد أحمد يوسف: "يُشكل العام 2020 مرحلة مهمة في تاريخ الشركة، إذ سيشهد إفتاح مشروع الليوان في الربع الأخير من هذه السنة والذي يُشكل إضافة نوعية لوجهات التسوق والترفيه في المملكة، وتتمحور رؤيتنا طويلة المدى حول أن نكون في ريادة مقدمي الخدمات الترفيهية بمملكة البحرين من خلال تطوير وتقديم تجارب فريدة تلبي طموح وتطلعات عملائنا لأسلوب حياة عصري، فنحن الآن بصدد إطلاق أكبر مركز ترفيهي عائلي في مملكة البحرين ضمن مشروع الليوان، إضافةً لتوسع مركز "جامبولين" في مختلف مناطق المملكة. كما ستواصل المجمعات التجارية تشكيل النواة الرئيسية لأعمالنا بينما نعمل جاهدين لتنويع محفظتنا الاستثمارية في مختلف القطاعات".