+A
A-

البوعينين: يمكن تقديم المذكرات والمرافعات أمام المحاكم إلكترونياً بدلًا من الحضور

صرح معالي رئيس محكمة التمييز نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء المستشار عبدالله بن حسن البوعينين، أنه اعتبارًا من يوم الأحد القادم الموافق 29 مارس 2020، ستبدأ المحاكم في نظر الدعاوى التي جرى تأجيلها بقرار إداري في ظل الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لاحتواء فيروس كورونا (كوفيد19) وحفظ سلامة الجميع.

ولفت نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء إلى أنه سيتم تبليغ جميع الأطراف بالمواعيد لنظر الدعاوى، وذلك عن طريق الوسائل الإلكترونية أو البريد طبقًا لما هو معمول به، مشيرًا إلى مراعاة تقليص عدد الجلسات والدعاوى وفقًا لخطة إعادة جدولة جلسات المحاكم التي تم اعتمادها.

وحول تقديم المذكرات والطلبات أو المرافعات الختامية، ذكر نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء انه يمكن تقديم أية مذكرات او طلبات - ان وجدت- أو تقديم المرافعات الختامية إلكترونيًا عوضًا عن حضور أي جلسة، ويعتبر ذلك حضورا، على أن يستثنى من ذلك جلسات المحاكم الجنائية والتي سيتم إبلاغ الأطراف بمواعيدها المقررة.

وأعلن معالي المستشار عبدالله البوعينين أنه بالتعاون مع وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف تم تخصيص شاشات خارج قاعات المحاكم لعرض الأحكام الصادرة خلال الجلسات المحجوزة للحكم والمعلن عنها بواسطة التبليغ، بهدف المساعدة في تنظيم الحضور أمام المحاكم وتجنب كل أشكال التجمع، هذا إلى جانب خدمة تسلم الأحكام والصيغ التنفيذية عبر بوابة الحكومة الإلكترونية.

وثمن معالي نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء التعاون المستمر مع جمعية المحامين البحرينية وعموم السادة المحامين والمتقاضين، من خلال الحرص على التزام الجميع بالإجراءات التنظيمية المتخذة لاحتواء فيروس كورونا وحماية الصحة العامة، وبما يكفل تيسير الإجراءات القضائية والعدلية.