+A
A-

جودة نتفليكس تزعج المشتركين

في زمن ⁧‫كورونا‬⁩ الذي يجتاح العالم، يلجأ المنعزلون طوعا إلى أنواع عدة من التسلية. منهم من لجأ إلى الكتابة او الرسم، وهناك من التجأ إلى ⁧‫نتفليكس‬⁩ لمشاهدة ما لذ لهم وطاب من أفلام، ولكن ثمة عائق حال دون اكتمال فرحتهم والترويح عن ضجرهم!

وأُبلغ عن مشاكل عدة من قبل بعض مستخدمي التطبيق، ولم يتمكن بعض هؤلاء من الوصول إلى الموقع. وأفيد بأن نتفليكس عمدت إلى تقليل جودة عرض الفيديوات عبر خدمتها الخاصة بالبث الرقمي لتخفيف الضغط على مزودي خدمة الإنترنت. ولفتت نيتفليكس إلى أن خفض جودة الصورة سيقلل من استهلاك بياناتها بنسبة 25%، غير أنها أشارت إلى أن المشاهدين سيحظون بجودة جيدة للصورة، علما أن الشركة أقدمت على هذه الخطوة بعد اتصال هاتفي مع مسؤولين أوروبيين، على أن يستمر الأمر لمدة 30 يوم.

وقررت شركة ⁧‫يوتيوب‬⁩ إلى جانب نتفليكس تخفيض جودة عرض المحتوى لتجنب استهلاك ضخم للإنترنت، وأشارت الشركتان إلى أن بقاء مئات الملايين حول العالم في منازلهم امتثالا لإجراءات احتواء تفشي ⁧‫كورونا‬⁩، زادت طاقة تحمل شبكات الإنترنت في العالم بشكل غير مسبوق.

كما واجهت بعض شركات الاتصالات الأوروبية مشاكل في الاتصال بالإنترنت خلال الأيام الماضية. وقال مسؤول في الخدمات بالاتحاد الأوروبي إن منصات البث ومشغلي الاتصالات والمستخدمين يتحملون مسؤولية مشتركة لاتخاذ خطوات لضمان أداء الإنترنت خلال المعركة ضد ⁧‫كورونا‬⁩. وقالت شركة يوتيوب إنها تمتثل لطلب الاتحاد الأوروبي لمدة شهر، مضيفة نحن نلتزم تغيير جودة العرض مؤقتا في الاتحاد الأوروبي إلى الجودة الافتراضية". من جهتها، أوضحت نتفليكس "سنقلل الجودة مع العمل على ضمان الخدمة الجيدة لأعضائنا في الاتحاد" بحسب موقع ‏⁧‫اندبندنت عربية.