+A
A-

سمو الشيخ ناصر بن حمد يوجه بتوزيع جوائز "تحدي الموروث" على المتأهلين

وجه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رياضات الموروث الشعبي بتوزيع الجوائز المخصصة لمسابقة تحدي الموروث على جميع المتأهلين للمرحلة النهائية.

وكانت رياضات الموروث الشعبي قد ألغت إقامة المرحلة النهائية لمسابقة تحدي الموروث وذلك تماشيا مع القرارات الصادرة بمنع التجمعات بسبب الظروف الصحية الراهنة المتعلقة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وتنفيذا للتوجيهات الكريمة لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ستقوم رياضات الموروث الشعبي بتوزيع الجوائر المخصصة للمسابقة على جميع المتأهلين للمرحلة النهائية وعددهم 60 شخصا وذلك بالتساوي فيما بينهم.

وكانت رياضات الموروث الشعبي قد أقامت التصفيات الخاصة بهذه المسابقة على ثلاث مراحل تأهل منها 20 متسابقا في كل مرحلة.

وتعد مسابقة تحدي الموروث إحدى المبادرات التي أطلقها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية وذلك بهدف إحياء المهن القديمة التي مارسها الإنسان البحريني في الزراعة والبحر، وهي عبارة عن مسابقة مكونة من 11 تحديا مختلفا يتوجب على المتسابق إنهاء هذه التحديات في أقل زمن ممكن شرط أن لا يتجاوز ثلاث دقائق.