+A
A-

الشيخ المحمود يدعو لتنظيم حملة تبرعات وطنية واسعة لمواجهة "كورونا"

دعا الشيخ عبداللطيف المحمود عبر "البلاد" المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية بقيادة حملة واسعة النطاق، لاستلام التبرعات من قبل التجار والشركات والبنوك والعامة، لمواجهة جائحة فيروس "كورونا" أسوة ببقية دول الخليج والمنطقة والعالم.

وأكد المحمود أهمية فتح حساب بنكي وطني لجمع التبرعات وبأن يكون تلفزيون البحرين قائداً لهذا الحملة التي وصفها بالوطنية وبالمسئولة والمطلوبة.

وقال المحمود" نقود مؤسسة خيرية، ولقد طلبنا أخيراً من الجهات المسئولة أن تزودنا بقناة أو بحساب بنكي للمساهمة في دعم الحملة الوطنية لمواجهة فيروس "كورونا" لكننا لم نستلم بعد أي تفاصيل أو توجيهات  تذكر، رغم مرور ثلاثة أيام على هذا الطلب".

وأضاف المحمود" من الأهمية وفي ظل هذه الظروف أن يتم تنظيم حملة رسمية واضحة المعالم، يكون التبرع فيها حتى بدينار واحد، لأنه وبكل الأحوال سيترك الأثر الإيجابي في  حياة الناس، وسنكون حينها أول المساهمين والمبادرين".

وتابع"  أدعو ايضاً لحصر العمالة التي ليس لها تأمين اجتماعي أو تقاعد أو مدخول ثابت، كسواقي سيارة الأجرة، والعمل على مساعدتهم بشكل واف، ومنحهم الأولوية في هذه المساعدة".

وأكمل المحمود" توقعاتنا بأنه وإذا ما اطلقت هذه الحملة الوطنية، بأن الكل سيقف مع البلد، والبحرين معطاءه، بالرغم من تذمر البعض، لكنني أؤكد لك بأن حين تدلهم الخطوب فإن أهل الخير والمقتدرين سيكونون أول المبادرين".