+A
A-

"تشريعية النواب" تقر السلامة الدستورية لـ 5 موضوعات وتحيلها للجان المختصة

أكد سعادة النائب محمد عيسى العباسي رئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية بمجلس النواب أن اللجنة ناقشت خلال اجتماعها صباح اليوم (الأحد) عدداً من الموضوعات المحالة إليها، حيث انتهت اللجنة من دراسة 5 موضوعات أحيلت لها بصفة غير أصلية، وقررت رفع الآراء الدستورية بشأنها للجان المختصة.

وخلال الاجتماع، ناقشت اللجنة مشروع قانون بإضافة بند جديد برقم (3) إلى الفقرة (ج) من المادة (8) من المرسوم بقانون رقم (78) لسنة 2006 بشأن التأمين ضد التعطل، وأقرت بسلامته الدستورية.

وذكر النائب العباسي، أن اللجنة أقرت بالسلامة الدستورية لقرار مجلس الشورى بخصوص مشروع قانون بإضافة مادة جديدة برقم الثالثة والعشرون (مكرراً) إلى المرسوم بقانون رقم (3) لسنة 2002 بشأن نظام انتخاب أعضاء المجالس البلدية، وكذلك للاقتراح بقانون بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (78) لسنة 2006 بشأن التأمين ضد التعطل، كما أقرت بالسلامة الدستورية للاقتراح بقانون بتعديل الفقرة (أ) من المادة (3) من المرسوم بقانون رقم (78) لسنة 2006 بشأن التأمين ضد التعطل، الاقتراح بقانون بتعديل المادة (4) من المرسوم بقانون رقم (10) لسنة 1976 في شأن الإسكان.

وأشار إلى أن اللجنة أرجأت عدداً من الموضوعات لمزيد من البحث والدراسة، مؤكدًا أن اللجنة قررت مواصلة النقاش في عدد من الموضوعات المحالة لها، في اجتماع ستعقده غداً (الاثنين).