+A
A-

بريطانيا: صواريخ الحوثي على السعودية تهدد السلام

أكد دومينك راب وزير الخارجية البريطاني، الإثنين، أن بلاده تدين اطلاق الحوثيين صواريخ تجاه الرياض وجازان، يوم السبت الماضي وقال "إن هذا يهدد المناطق المدنية وجهود السلام".

وأضاف على حسابه في تويتر "يجب على الحوثيين التعاطي بشكل بناء مع جهود المبعوث الأممي إلى اليمن".

وكانت قوات التحالف العربي أعلنت في ساعة مبكرة فجر الأحد اعتراض وتدمير صاروخين باليستيين أطلقتهما ميليشيا الحوثي باتجاه مدينتي "الرياض" و"جازان"، فيما أعلن الدفاع المدني إصابة مدنيين اثنين بإصابات طفيفة جراء الشظايا الناتجة عن تدمير أحد الصاروخين في سماء الرياض.

وكان الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي دان أمس الأحد إطلاق الميليشيات الحوثية صاروخين باليستيين باتجاه السعودية.

وقال الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف "هذا الاعتداء الإرهابي لا يستهدف أمن المملكة العربية السعودية فحسب، وإنما أمن منطقة الخليج واستقرارها".

إلى ذلك، دان البرلمان العربي إطلاق ميليشيا الحوثي الانقلابية صاروخين باليستيين على مدينتي الرياض وجازان بالسعودية، مطالباً الأمم المتحدة بوقف هذه الأعمال العدوانية الجبانة.

كما عبرت الإمارات عن إدانتها بشدة لمحاولات ميليشيا الحوثي استهداف مناطق مدنية في الرياض و جازان.

وأكدت أن أمن دولة الإمارات وأمن السعودية كل لا يتجزأ و أن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديدا لمنظومة الأمن والاستقرار في الإمارات.

كما دانت البحرين والكويت "الجريمة النكراء"، مؤكدة أن هذا الاعتداء الجبان لا يستهدف أمن المملكة وسلامة شعبها فقط، وإنما أمن منطقة الخليج واستقرارها.