+A
A-

"عشان البحرين" أغنية وطنية عن فيروس "كرونا"

كما عودنا دائما الفنان البحريني وقفته مع الوطن في مختلف المهمات والصعاب، وهذه المرة والعالم يعيش تحت وطأة فيروس كرونا، اظهر الفنان البحريني معدنه الأصيل وقدم عملا فنيا وهو اغنية بعنوان " عشان البحرين" من تأليف الشاعر الغنائي هشام الشروقي، وغناء كل من الفنان محمد الحمادي، ومحمد ربيعة وحلا الترك، والحان بدر الذوادي، وتوزيع ومكساج عارف عامر، وشارك في العمل أيضا الفنان خليل الرميثي والفنان حسن محمد،والدكتورة شريفة عادل.

رسالة الاغنية هي الالتزام بالإرشادات الوقائية واتباع التعليمات من اجل سلامة الجميع والتصدي لفيروس كرونا الجديد وأستغرق تصويرها يومين فقط، ولكنها أنجزت بإتقان ودقة.

الفنان خليل الرميثي أعرب لـ" البلاد" عن سعادته التي لا توصف بالمشاركة في هذا العمل الوطني والذي يحمل رسالة هامة للتوعية من فيروس كرونا والتلاحم والتعاون وحسن التدبير للخروج من هذه الأيام الصعبة بإذن الله، وتوجه الرميثي بالشكر الى كافة فريق الاغنية وجهودهم الكبيرة، ووجه الرميثي شكره أيضا إلى كل من تطوع لخدمة البحرين كل في مجاله.

من جانبه أوضح الفنان حسن محمد ان المشاركة في هذا العمل واجب وطني بالدرجة الأولى، فكلنا فخورين بوطنيتنا ونحن دائما رهن إشارة البحرين في أي شيء مهما كان. وأضاف..اغنية " عشان البحرين" اغنية توعوية اخرجها شقيقنا الفنان حسن الماجد وهي تتضمن رؤية توعوية ونصائح للوقاية من كرونا، وجئنا الى التصوير رغم قرار البقاء في المنازل، ولكن البحرين تستاهل.

ومن كلمات الاغنية..نحاسب قد مانقدر..نعم واكثر.. عساكم دوم على القوة اطبانا.. وطنا لا ابد ما ننسى وقفاته. كرونا ما نبيه يبقي دقيقه هني​.