+A
A-

"باس": ما تم تداوله في بعض وسائل التواصل الإجتماعي ليس صحيحاً

تعقيباً على ما تم تداوله في بعض وسائل التواصل الإجتماعي، عن أن شركة خدمات مطار البحرين "باس" قد ألزمت بعض موظفيها بالخروج في إجازات سنوية إجبارية وأنها تقوم عبر مدراء بجعل الموظفين يوقعون على أوراق بيضاء.

تؤكد إدارة الشركة على أن ما ورد ليس صحيحاً. وإن شركة "باس" التي يمتد نشاطها التجاري لنحو 42 عاماً، اهتمت طوال عقود مضت بالعنصر البشري ولا سيما الكوادر الوطنية.

وقد قامت الشركة خلال أزمة الكورونا الراهنة بتوفير كافة الاحتياطات اللازمة لموظفيها. إذ شكلت الشركة لجنة لإدارة المخاطر والطوارئ، وذلك بهدف متابعة التزام كافة الموظفين  بالإجراءات المعلنة من قبل الجهات الرسمية لحفظ سلامتهم وسلامة من يتعامل معهم. 

وبما لا يخفى على الجميع أن شركة "باس" كونها واحدة من الشركات الوطنية، توظف مايقارب 3000 موظف وعامل في مطار البحرين الدولي الذي يعتبر بوابة البحرين الأولى للعالم، قد وضعت خططاً احترازية لعملية تشغيل المطار في ظل ركود حركة الطيران خلال الفترة الحالية تحمي الموظفين والعاملين بنظام العقود بشكل طبيعي إلى جانب توفير الظروف الملائمة التي تسمح للمؤسسات والشركات البحرينية المتعاقدة مع "باس" بمواصلة العمل بدون آثار جانبية كبيرة.

كما تنوه "باس" انه وفقا لقانون العمل والنظام الداخلي للشركة، فقد طلب من الموظفين بتصفية رصيد الاجازات المتراكمة من السنوات السابقة مع عدم المساس باجازاتهم المستقبلية.

وتشدد "باس" على ضرورة استقاء الحقائق من مصادرها الرسمية المعلنة وفق الإجراءات التي تتبعها بالتنسيق مع وزارة العمل والتنمية الإجتماعية والجهات المعنيّة.