+A
A-

هل يخطو اتحاد السلة كما فعل الطائرة؟

تطرق "البلاد سبورت"  قبل أسبوعان تقريباً لقرار الاتحاد البحريني لكرة السلة المفيد بتأجيل ما تبقى من مسابقتيّ دوري زين وكأس خليفة بن سلمان للموسم المقبل وما سيفسر عنه هذا القرار الغامض حول مستقبل الفرق المنافسة من جهة واللاعبين الذي ستنتهي عقودهم من جهة أخرى.

الاتحاد البحريني ومنذ إعلانه عن استكمال المربع الذهبي ونهائيات الدوري في يونيو أو يوليو المقبلين، لم يكشف حتى الآن عن مصير اللاعبين الذين ستنتهي عقودهم في مايو ويونيو المقبلين، وهذا ما يجعل الأندية واللاعبين أنفسهم في حيرة تامة حول مستقبلهما.

من جهته، الاتحاد البحريني للكرة الطائرة كان واضحاً وصريحاً فيما يخص مستقبل اللعبة وتحديداً في مباريات كأس ولي العهد، حيث خاطب الأندية المنضوية تحت مظلته حول عدم تصديقه أو استلامه أي عقد جديد للاعبين إلا بعد انتهاء ما تبقى من مباريات البطولة المذكورة، وذلك مراعاة منه للظروف الصعبة في الوقت الراهن للأندية التي يتطلب عليها تمديد عقود اللاعبين لثلاثة أشهر إضافية لتكملة الموسم.

الاتحاد البحريني لكرة السلة وعبر لجانه المعنية مُطالب بإعادة النظر لقرار التأجيل وتتبعاته حول مسألة اللاعبين الذين ستنتهي عقودهم في الأشهر المقبلة وخصوصاً أن هناك عدد كبير من الأسماء الثقيلة والرنانة والتي كشفها "البلاد سبورت" من مختلف الفرق المنافسة.

وفي الوقت الحالي الصعب واللخبطة الحاصلة بسبب فيروس كورونا وتأجيل المنافسات المتتالية، فإن اتحاد اللعبة معني بالدرجة الأولى في تطبيق قرار مماثل لما قام به اتحاد الطائرة كحالة استثنائية لهذا الموسم العصيب، حتى يضمن الاستقرار ويبث الطمأنينة في أنفس الأندية واللاعبين وخصوصاً أنه لا يوجد أي توضيح حول هذا الأمر حتى الآن!