+A
A-

الرياضيون يصفقون للكوادر الطبية.. الخميس

من المقرر أن تطلق اللجنة الأولمبية البحرينية، غدًا- الخميس الموافق 2 أبريل الجاري، مبادرة التصفيق، والتي تأتي دعمًا للكوادر الطبية العاملة في الصف الأمامي لمواجهة فايروس "كورونا (كوفيد-19).

وستنطلق مبادرة اللجنة الأولمبية البحرينية عند الثامنة مساء، وكانت اللجنة قد وجهت تعميمًا للاتحادات المنضوية تحت مظلتها للمشاركة في المبادرة، عبر مقاطع "فيديو" خاصة بأطراف الألعاب الرياضية المختلفة من لاعبين وإداريين ومدربين وحكام، وهم يصفقون تحية ودعمًا للكوادر الطبية.

وعلاوة على ذلك، فإن مبادرة اللجنة الأولمبية تشمل أيضا التصفيق من أمام المنازل والشرفات.

وتأتي المبادرة ضمن إطار دعم الكوادر الطبية التي تسهر على سلامة وصحة الجميع؛ بسبب الظروف الحالية الخاصة بفيروس "كورونا"، والذي أدى إلى إيقاف العديد من الأنشطة بما فيها الرياضية.

ويتوقع أن تشهد المبادرة مشاركة واسعة وكبيرة من قبل الرياضيين، وذلك ضمن تعزيزًا لشعار (كلنا فريق البحرين) و (معًا ضد الكورونا).

وتبذل الطواقم الطبية المختلفة جهودًا جبارة وكبيرة في مختلف المستشفيات والمراكز الصحية وأماكن الحجر الاحترازي والعزل مع الفيروس المستجد الذي صنفته منظمة الصحة العالمية كوباء.

وكانت اللجنة الأولمبية نظمت أيضًا بالتعاون مع مستشفى الملك حمد الجامعي، حملة لتعقيم الملاعب والمنشآت الرياضية، بالإضافة إلى فحص الرياضيين خلال المنافسات المحلية في شهر مارس الماضي.