+A
A-

ملياري دولار قيمة استثمارات منطقة البحرين العالمية

قال وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني إن إجمالي قيمة الاستثمارات في منطقة البحرين العالمية للاستثمار في الحد بلغت 2 مليار دولار.

وأشار في رده على طلب مجلس بلدي المحرق بإعادة فتح الشارع رقم 19، عند البوابة الجنوبية للمنطقة الاستثمارية، إلى ان المشروع يعد أحد مشاريع الوزارة الهادفة لاستقطاب الشركات العالمية لإقامة منشآتها الصناعية في المملكة؛ لخدمة السوق الإقليمية.

ولفت إلى أنه وبناء على المعايير العالمية المطلوبة في هذه المشاريع عمدت الوزارة إلى تسوير المنطقة وتوفير خدمة الحراسة الدائمة؛ حفاظاً على الأمن ورصد حركة الدخول والخروج، وذلك بغية تنظيم الموقع والحفاظ على مستوى خدمات البنية التحتية والفوقية وخدمة النظافة التي توفرها الوزارة.

وبين أن الوزارة نجحت في استقطاب عدد من الشركات الصناعية العالمية لإقامة منشآتها في المنطقة، ومن أهمها مصنع آرلا فود الدنماركية المصنعة لمنتجات "كرافت"، وشركة باسيف الألمانية المصنعة لمضافات البلاستيك، وشركة أرماسيل الألمانية الرائدة عالمياً في تصنيع المواد الرغوية العازلة، وشركة ريكت بنكيزر المصنعة لمنتجات ديتول وفاتش، وعدة شركات أخرى.

وأكد أنه ومن منطلق الحفاظ على  مستوى الخدمات المقدمة للشركات العالمية وما قد ينتج عن فتح البوابة الجنوبية للعامة من تأثيرات سلبية فإنه يتعذر على الوزارة النظر في تلبية طلب المجلس.