+A
A-

ليفربول يتراجع عن فرض "البطالة الجزئية" على موظفيه

أعلن نادي ليفربول متصدر ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الاثنين تراجعه عن طلب فرض بطالة جزئية على موظفيه بسبب فيروس كورونا المستجد، وذلك بعد انتقادات واسعة طالته جراء هذه الخطوة.

ووجد النادي نفسه محط انتقادات في الأيام الماضية، حتى من لاعبين سابقين في صفوفه، جراء الخطوة التي كانت تعني أنه سيستفيد من دعم حكومي لتغطية الجزء الأكبر من رواتب الموظفين من غير اللاعبين، بينما يواصل دفع الرواتب الباهظة لهؤلاء بشكل كامل.

وكتب بيتر مور الرئيس التنفيذي للنادي في رسالة مطولة إلى المشجعين نشرت على موقع ليفربول الإلكتروني "نعتقد أننا توصلنا إلى الخلاصة الخاطئة في الأسبوع الماضي ونحن نأسف لذلك بشدة، لقد كانت نوايانا، ولا تزال، ضمان أن يتوافر لكل القوة العاملة، أكبر قدر ممكن من الحماية من التذبذب أو خسارة المداخيل في هذه الفترة غير المسبوقة، لذا نحن ملتزمون العثور على وسائل بديلة للعمل في ظل توقف مباريات كرة القدم، وضمان ألا نتقدم بطلب الاستفادة من خطة الدعم الحكومية.

وبحسب هذه الخطة، تتكفل الحكومة البريطانية بدفع 80 بالمئة من أجور الموظّفين التي تصل إلى 2500 جنيه إسترليني شهرياً كحدّ أقصى، وذلك لتتمكن الأندية من الإبقاء عليهم في الوضع الراهن، مع تراجع إيراداتها بشكل حاد في ظل توقف المباريات.