العدد 4195
الخميس 09 أبريل 2020
banner
كوادرنا الطبية والتمريضية... التضحية والعطاء
الخميس 09 أبريل 2020

لقد ظهرت الكوادر الطبية والتمريضية ومعهم المتطوعون في القطاع الصحي منذ بداية أزمة كورونا بوشاح مفعم بعبارات وآيات التضحية والعطاء، وصنعوا مجد الحياة بأبجدية الوفاء، وقلة منهم من حصلوا على ساعة راحة، فكانوا بحق مثالا رائعا للتضحية من أجل الآخرين وقدموا للعالم مفاهيم أخلاقية وعملية تعكس معدنهم الأصيل، كيف لا وهم من وطن الصدق والخير والأصالة. سيدي صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه (أشاد بالوقفة المشرفة للكوادر الطبية والتمريضية والمتطوعين بالقطاع الصحي في تلبية نداء الواجب وتسخير أنفسهم ليكونوا في خط الدفاع الأول للحفاظ على الأمن الصحي بالمملكة، ووجه سموه إلى دراسة الآلية المناسبة لتقديرهم ومكافأتهم، لما قدموه من نموذج في الإخلاص والتفاني، جسدوا فيه أسمى المعاني والقيم الإنسانية النبيلة لمهنة الطب والمهن الطبية. كما وجه سموه إلى متابعة وتلبية كل المتطلبات والاحتياجات الضرورية للكوادر الطبية والتمريضية للقيام بعملهم على الوجه الأكمل، وحمايتهم من المخاطر، منوها سموه بالجهود التي يوالي القطاع الطبي بذلها في سبيل حماية المجتمع من الأمراض والأوبئة، والتي شكلت عنصراً داعما للمسيرة التنموية في مختلف مراحلها).

كوادرنا الطبية والتمريضية، أنتم البلسم الحقيقي لكل المصابين والمتعافين ولمن خرج من الحجر الاحترازي، كنتم وفي مختلف مواقعكم كالملاك المملوء بالرحمة والحنان الذي يطوف عليهم وترسمون السعادة على وجوههم وتعيدون الثقة في أنفسهم، وكانوا يشاهدون شمس الغد تشرق من خلال ابتسامتكم. لقد طوقتموهم بكل طيبة وحنان وعناية تامة وصادقة، وكنتم أبطالا بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

لقد تركتم بوقفتكم المشرفة أثرا عظيما في نفوس المواطنين والمقيمين، وكان عملكم على مدار الأربع والعشرين ساعة شيئا مقدسا عندكم في سبيل توفير كل سبل الرعاية الصحية المتكاملة للمواطنين والمقيمين، وأنا هنا لا أتحدث عن الخبرات الواسعة والدراية الكبيرة في مجال تخصصاتكم، فهذا أمر مفروغ منه، إنما عن الروح الوطنية العالية وتلبية نداء الواجب الوطني كما قال سيدي سمو رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .