+A
A-

وزير الصناعة والتجارة والسياحة يقوم بزيارة ميدانية تفقدية لعدد من مصانع تصنيع المواد المعقمة والمطهرة والكمامات

قام وزير الصناعة والتجارة والسياحة سعادة السيد زايد بن راشد الزياني بجولة ميدانية تفقدية لعدد من المصانع المتخصصة لصناعة المواد المعقمة والمطهرة بمدينة سلمان الصناعية بالحد، بحضور عدد من كبار مسؤولي وزارة الصناعة والتجارة والسياحة.

وخلال جولة سعادته، واطلاعه على آخر مستجدات الطاقة الانتاجية للمواد المعقمة والمطهرة في مملكة البحرين، عبر عن فخره واعتزازه بمثل هذه المصانع القائمة في المملكة في هذا الظرف العالمي الاستثنائي لفايروس كورونا المستجد، لتلبية حاجات جميع مواطني ومقيمي مملكة البحرين دون استثناء.

وخلال زيارته لمصنع ريكيت بنكيزير البحرين ذ.م.م المصنعة لمنتجات ديتول ومصنع شركة ضمان للمطهرات الطبية ذ.م.م ، أطلع على خطوط انتاج المنتجات التي يتم تصنيعها وهي السائل المطهر بمختلف أحجامه وغسول اليد والجسم والمناديل المعقمة والصابون والمنظفات ومستحضرات التنظيف، حيث تنتج شركة ريكيت بنكيزير البحرين 115 الف عبوة منديل معقم في الشهر ، و 450 متر مكعب من الغسول المطهر في الشهر، وكما تنتج شركة ضمان للمطهرات الطبية بمعدل 60 الف عبوة في الشهر.  مؤكداً في هذا الصدد توجه المصنعين لزيادة الطاقة الإنتاجية ليتمكن من تلبية الطلب المتزايد على هذه المنتجات في الفترة الحالية.

كما قام سعادته بزيارة الى مصنع ويست بوينت هوم - بحرين ذ.م.م الامريكية المتخصصة في صناعة المنسوجات في منطقة جنوب ألبا الصناعية، حيث اطلع على سير عمل المصنع والذي يتم تشغيله بنسبة 70% لصناعة الكمامات ونسبة 30% لتصنيع ملاءات الاسرة، بطاقة إنتاجية تبلغ 30 ألف كمامة في اليوم.

وفي الختام أعرب وزير الصناعة والتجارة والسياحة عن تقدير الحكومة الموقرة لكافة الجهود والخطوات التي يقوم بها المستثمرون في القطاع الصناعي والتجاري والتي من شأنها تعزيز الواقع الذي نعيشه الآن، لافتاً إلى استعداد الوزارة الدائم لتقديم كل الدعم والمساندة لتعزيز عمل الشركات وتطويرها لما يصب في صالح الوطن والمواطنين.