+A
A-

جنرال موتورز تتعاون مع هوندا لتطوير سياراتهاالكهربائية

أعلنت جنرال موتورز وهوندا عن اتفاقهما على التعاون في تطوير مركبتين كهربائيتين جديدتين بالكامل من هوندا، استناداً إلى منصة جنرال موتورز العالمية عالية المرونة للسيارات الكهربائية التي تعمل ببطاريات ألتيوم. وستقوم شركة هوندا بتطوير التصاميم الخارجية والداخلية للسيارات الكهربائية الجديدة بشكل حصري، بينما ستقوم شركة جنرال موتورز بهندسة منصتها بما يتماشى مع تصاميم هوندا.

وتجمع سيارات هوندا الكهربائية الجديدة هذه بين الخبرات العريقة التي تتميز بها كلتا الشركتان، وسيتم تصنيعها في مصانع جنرال موتورز في أمريكا الشمالية. ومن المتوقع أن تبدأ المبيعات مع طراز عام2024 في أسواق هوندا في الولايات المتحدة وكندا.

هذا وترتبط جنرال موتورز مع شركة هوندا بعلاقة مديدة في مجال السيارات الكهربائية. وتتضمن الجهود المشتركة للشركتين العمل علىخلايا الوقود ومركبة أوريجن من شركة كروز التابعة لجنرال موتورز، وهيمركبة كهربائية ذاتية القيادة خاصة بنظام مشاركة الركوب، تم الكشفعنها في سان فرانسيسكو في وقت سابق من هذا العام. وكانت شركة هوندا قد انضمت أيضاً إلى جهود جنرال موتورز لتطوير وحدة بطاريةفي العام 2018.

وفي تعليقه على التعاون الجديد، قال ريك شوستيك، نائبالرئيس التنفيذي لشركة هوندا الأمريكية للسيارات: "سيتيح هذاالتعاون الجمع بين قوة الشركتين، كما أن الجمع بين قوة عمليات الإنتاج وكفاءة التصنيع سيوفر في نهاية المطاف قيمة أكبر للعملاء. وستفتح هذهالشراكة الباب لتحقيق وفورات اقتصادية بسبب حجم الإنتاج، مما يساهم بتسريع برنامجنا للتحول إلى السيارات الكهربائية، وتعزيز جهودناالرائدة في الصناعة للحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري. وجدير بالذكر أننا نخوض حالياً في مناقشات مع جنرال موتورز بشأن إمكانيةتوسيع شراكتنا هذه".

وأضاف دوغ باركس، نائب الرئيس التنفيذي لتطوير المنتجاتالعالمية والمشتريات وسلسلة التوريد في لشركة جنرالموتورز: "تستند هذه الاتفاقية على علاقتنا الوثيقة مع شركة هوندا،وتعد شهادة قوية للتقدم التقني وقدرات بطاريات ألتيوم ومنصتنا الجديدة كلياً للمركبات الكهربائية. وعلاوة على ذلك، فإن هذه الاتفاقية تأتي كخطوة أخرى في سياق مسيرتنا نحو مستقبل يعتمد على السيارات الكهربائية بشكل كامل وتنفيذ أعمال مربحة في مجال السيارات الكهربائية من خلال حجم الإنتاج وزيادة قدرات السيارات الجديدة. ونحن نتمتع بتاريخ حافل في العمل مع شركة هوندا، ومن هنا فإن تعاوننا الجديد يستند إلى علاقتنا الوثيقة وأهدافنا المشتركة".

وفي إطار اتفاقية التطوير المشترك للمركبات الكهربائية، ستقوم هوندابدمج خدمات OnStar للسلامة والأمن من جنرال موتورز فيالسيارتين الكهربائيتين الجديدتين، وربطها بسلاسة مع نظامHondaLink. كما تخطط شركة هوندا لإتاحة تقنية مساعدة السائقالمتقدمة التي لا تستخدم اليدين من جنرال موتورز كخاصية متوفرة.