العدد 4207
الثلاثاء 21 أبريل 2020
banner
“فينا خير”
الثلاثاء 21 أبريل 2020

“فينا خير” نظرة تفاؤل لمستقبل زاهر أخضر للبحرين وللأجيال القادمة.

حملة “فينا خير”، جملة حلوة معبرة، أطلقها شيوخ البحرين والحكومة الرشيدة وأيضا كل الجهات الرسمية والشعبية.

وبمجرد إطلاقها، تبناها الجميع أفرادا ومؤسسات، شيبا وشبابا، ومنذ بداية النداء نرى الكل يركض ويجود بما عنده للمساهمة في هذا الخير الأصيل المطبوع في البحرين وكل شعب المملكة.

ولكل إنسان، في كل مكان وزمان، تأتي الأزمات والمحن وتأتي المصائب الجسام المهلكة.

ولكن، هناك من يجمع قواه وأفكاره لمواجهة ما يأتي من أزمات حتى تمر دون أن ينكسر أو يجزع. بل نجده يزيد قوة وثقة في نفسه وفي ما حباه الله به من إيمان وحكمة للتعامل مع مختلف الصعاب سواء في وقت الرخاء أو زمن المحن العصيبة.

والأزمة الحالية التي يواجهها كل فرد في العالم؛ بسبب جائحة كرونا فيروس، من الأزمات الصعبة التي تهتز لها الجبال من شدتها الخفية وقساوتها القاتلة.

والكل، في كل ربوع العالم، مضطرب وغير مستقر خوفا من هذا الفيروس سريع الانتشار وما قد يترتب عليه من شر وموت وأضرار مادية وغيرها لا حصر لها تأتي على الأخضر واليابس أينما يحل ويرتحل.

ولكن، في البحرين انطلق نداء “فينا خير” وهذا من أقوى المؤشرات والأسلحة التي نملكها في بحرين الخير لدحر وهزيمة كل الشدائد وخاصة هذا الزائر غير المرغوب فيه بيننا في المملكة. ومن الواضح، أن “فينا خير” قلبت موازين المواجهة لصالح البحرين ضد جائحة كورونا التي لن تنال قيد أُنملة ومثقال ذرة أو “شعرة” من عزيمة وقوة وتلاحم البحرين وشعب المملكة.

نقول هذا، لأن الجميع اصطف لتقديم ما عنده لدعم حملة “فينا خير”، وهذا الدعم المادي لا يقدر بثمن لأنه حرك المشاعر ومكامن النفوس والقلوب للوقوف معا في وجه الوباء الأسود الذي لن يجد منا سوى القوة والإصرار بقلب رجل واحد متمثلا في البحرين.

الشركات والمؤسسات التجارية والفردية، على الرغم من تأثر أعمالها ونشاطاتها المالية والاقتصادية والاستثمارية سلبيا بسبب الوباء القاتل، إلا أنها لم تتوان ولم تنتكس بل شاركت في زحف “فينا خير” لجمع المال ومد يد التطوع مع الآخرين لصد عدوان الوباء وكسر جبروته حتى يتلاشى لأن البحرين تقول له “فينا خير”، وحيث وجد الخير فلن تأتي المصائب أو ما شابهها.

وهكذا ديدن الشركات ومؤسسات الأعمال في البحرين، دائما سباقة لأعمال الخير وتقف دائما مع المجتمع البحريني وتدعمه بكل الطرق لإيمانها بالمساهمة الاجتماعية الفاعلة التي تأتي بكل الخير للمجتمع الخيِّر.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية