+A
A-

الاتحاد الدولي للطيارين يقبل عضوية نقابة الطيارين بالإجماع

اعلنت نقابة طيارين طيران الخليج أنها قد حازت على عضوية أصيلة في الاتحاد الدولي للطيارين و شركات الطيران العالمية بالمجال الجوي IFALPA.


و يعتبر هذا الإتحاد هو المنظمة الأهم و الأكبر في مجال الطيارين العاملين في الخطوط الجوية و شركات الطيران التجاري العالمية.


و بينت النقابة أنها قد حازت على العضوية الأصيلة بإجماع 97 دولة لتصبح مملكة البحرين العضو 98 في الإتحاد و هي الدولة الخليجية الوحيدة التي حققت هذا الإنجاز.


و ذكرت بأنه بالإضافة الى كون نقابة طيارين طيران الخليج هي أول نقابة طيارين في دول مجلس التعاون الخليجي فإنها أيضا اول نقابة تستكمل و تحقق متطلبات العضوية في الإتحاد الدولي لتصبح عضو أصيل في هذه المنظمة المهمة و المؤثرة في عالم الطيران.

وحول الإتحاد الدولي للطيارين و الطيران بينت النقابة ان الإتحاد الدولي  من أهم المنظمات العاملة مع منظمة العمل الدولية، كما أنها تختص بأمور الطيران بشكل عام و الطيارين العاملين في شركات و خطوط الطيران بشكل خاص، و يقدم الاتحاد من خلال مكتبه الأقليمي بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا و ايضا من خلال مقره العام في كندا العديد من أوجه الدعم و المساندة للطيارين العاملين في شركات الطيران، ومنها على سبيل المثال برامج تدريبية و ورش عمل لرفع مستوى و كفائة العمل و الطيارين من خلال تقديم العديد من الدورات على مدار العام مما يسهم بشكل مباشر في رفع مستوى التحصيل العلمي و السلامة الجوية و يرفع مؤهلاتهم و يصب في صالح الطيارين العاملين بالناقلة الوطنية لمملكة البحرين طيران الخليج ،وهو مايعزز من مبدء ان الإستثمار الحقيقي هو في العنصر البشري و هو ما تؤكد عليه جميع برامج دعم العمال في ممكلة البحرين من خلال دعم الكفائات العاملة.


وتبارك نقابة طيارين طيران الخليج للطيارين العاملين بالناقلة الوطنية طيران الخليج و للبحرين قيادة و شعبا هذا الانجاز الذي يدخل في رصيد مملكة البحرين كأول دولة خليجية تكسب العضوية الأصيلة، بالإضافة إلى كون النقابة هي أول نقابة للطيارين في منطقة الخليج العربي، هذا ونثمن الدعم الكبير الذي حصلنا عليه من الاتحادات والنقابات الأشقاء بالدول العربية من خلال التحركات قبل التصويت للعضوية.