+A
A-

اقتراح نيابي بصفة الاستعجال لدعم الفئات المتضررة من سواق سيارات الأجرة والنقل ومدربي السياقة

تقدم صباح اليوم عدد من النواب باقتراح برغبة، بشأن قيام الحكومة الموقرة بدعم الفئات المتضررة جراء انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19).

ويشمل الاقتراح والذي قدم لرئيسة المجلس فوزية بنت عبدالله زينل بصفة الاستعجال كلاً من سواق سيارة الأجرة، والنقل المشترك، والباصات، والحافلات، ومدربي السياقة، دون استثناء من يملكون سجلات تجارية أو معاشات تقاعدية.

وأشارت المذكرة الايضاحية للمقترح بأنه فرضت جائحة كورونا على الدولة والمواطنين أوضاعاً استثنائية غير مألوفة، وذلك في ظل الإجراءات الاحترازية التي أتخذتها لمواجهة هذا الوباء وللحد من انتشاره.

وكان من بين هذه الإجراءات الاحترازية قيامها باطلاق برامج الحزمة المالية والاقتصادية، شملت بدايتها تأجيل القروض والالتزامات البنكية، ودعم رواتب العاملين في القطاع الأهلي.

واتسعت دائرة المستفيدين من برامج الحزمة المالية والاقتصادية، حتى شملت سواق سيارات الأجرة، وسواق النقل المشترك، والباصات، والحافلات، ومدربي السياقة.

الا أن اقتصرت الدائرة على من لا يملكون سجلا تجارياً أو معاشاَ تقاعدياَ، ولذلك تقدمنا بهذا الاقتراح برغبة بصفة الاستعجال حتى تقوم الحكومة الموقرة بدعم الفئات المتضررة جراء انتشار وباء فيروس كورونا، وهم سواق سيارات الأجرة، والنقل المشترك، والباصات، والحافلات، ومدربي السياقة، دون استثناء من يملكون سجلات تجارية، أو رواتب تقاعدية.

ومقدمو الاقتراح هم النواب: إبراهيم النفيعي، خالد بوعنق، محمد بو حمود، باسم المالكي، أحمد الانصاري.