+A
A-

أحوال المال حول العالم بين الأغنياء والفقراء

خلال الظروف العالمية الراهنة الخاصة بفيروس كورونا المستجد، تجد الكثير من الدول وكذلك الأفراد نفسها في خضم صراع مالي كبير، بسبب حظر التجوال الذي تم تطبيقه في الكثير من البلدان المختلفة حول العالم، هنالك الكثير من الناس الذين فقدوا وظائفهم ولا يستطيعون إيجاد بديل لسد احتياجاتهم المادية.


الأمر كذلك بالنسبة لاقتصاد الدول، حيث أن هناك الكثير من الدول المختلفة قد أصبحت على وشك الإنهيار إقتصادياً بسبب توقف كل شيء في غضون الوضع الحالي. مما أدي بالكثير من رجال الأعمال الكبار إلى التبرع بمبالغ مالية ضخمة لإيجاد حل وعلاج سريع لفيروس كورونا المستجد.
إليك بعض الأمثلة:
 
تبرع "جاك ما" مؤسس شركة "علي بابا"
تعهد "جاك ما" مؤسس شركة "علي بابا" بتقديم 100 مليون يوان (14.5 مليون دولار) "لدعم تطوير لقاح فيروس كورونا" في 30 يناير.
حيث أفادت "بيزنس إنسايدر" أن أغنى رجل في الصين أعلن عن ذلك التبرع على منصة ويبو الصينية الشبيهة بتويتر، حيث ستحصل منظمتان بحثيتان حكوميتان صينيتان على 5.8 مليون دولار للعمل على إنشاء لقاح.
وأفادت "بيزنس إنسايدر" أن "جاك ما" تبرع فيما بعد بمبلغ 2.15 مليون دولار إضافي لمعهد بيتر دوهرتي للعدوى والمناعة في أستراليا للمساعدة في تمويل تطوير لقاح، وإرسال شحنات لأقنعة الوجه وأدوات للتحاليل لأجزاء من الولايات المتحدة وأفريقيا.
 
تبرع  بيل وميليندا غيتس
تعهد بيل وميليندا غيتس بالتبرع بـ 100 مليون دولار من خلال مؤسستهما في 5 فبراير لعلاج ما يسميه "فيروس القرن".
وقالت مؤسسة الزوجين في بيان صحفي إن تبرع جيتس سيستخدم لدعم جهود العلاج في جميع أنحاء العالم، وبناء البنية التحتية لعلاج المرضى في أفريقيا وجنوب آسيا، وتمويل تطوير لقاح. وقد تعهدوا سابقًا بالتبرع بـ 10 ملايين دولار.


أوضح جيتس اقتراحاته لاحتواء الأزمة سابقاً، بما في ذلك إرسال العاملين في مجال الرعاية الصحية المدربين تدريباً عالياً إلى البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل في أفريقيا وجنوب آسيا، وإنشاء قاعدة بيانات دولية حول المعلومات عن تفشي المرض، وتمويل مرافق تصنيع اللقاحات.


تبرع "لي كا شينج"
قال أغنى رجل في هونغ كونغ "لي كا شينج"، إنه سيتبرع بمبلغ 100 مليون دولار هونج كونج (13 مليون دولار) لمساعدة العاملين في المجال الطبي في ووهان في 10 فبراير الماضي.
وذكرت مؤسسة "بلومبرج" أن مؤسسة "لي" تعمل أيضًا على الحصول على الإمدادات الطبية للعاملين في مجال الرعاية الصحية في ووهان وهونج كونج.
قال "لي" إنه يخطط لتقديم تبرعه إلى جمعية الصليب الأحمر الصينية، وهي منظمة غير حكومية تنظمها الحكومة (GONGO) ولا صلة لها بالصليب الأحمر الأمريكي، وفقًا لـ Bloomberg.
 
إذا كنت من ضمن فئة رجال الأعمال السابقين، نحن نحثك على التبرع مثلهم؛ وتأكد أن تبرع سوف يشكل فارقاً كبيراً في محاربة فيروس كورونا المستجد وسوف يساعد بكل تأكيد في إيجاد لقاح مضاد للفيروس في أقرب وقت ممكن.
 
أما إذا كنت ضمن الفئة المتضررة والتي خسرت وظائفها بسبب الفيروس، إليك بعض الوظائف ومصادر الدخل التي يمكنك ربح المال من خلالها وأنت في منزلك:
 
العاب الكازينو اون لاين
يعتبر عالم كازينو اون لاين الأكبر في مجال الألعاب ذات العائد المادي؛ فهي ليست فقط مجرد العاب للتسلية وقضاء وقت الفراغ فقط، لكنها أيضاً مصدر للدخل المادي الذي قد يكون كبيراً جداً في بعض الأحيان.
عالم العاب الكازينو اون لاين ملئ بالكثير من الألعاب الشيقة بالإضافة إلى العديد من النسخ المطورة من كل لعبة على حدة، مثل: البوكر، البلاك جاك، الروليت بنسختها الفرنسية والأمريكية، البكارات والسلوتس، والكثير من العاب الكازينو اون لاين المميزة. يمكنك البدء في لعب أي منها عن طريق الولوج إلى أي من مواقع العاب الكازينو اون لاين المختلفة وتسجيل الحساب ثم البدء بلعب لعبتك المفضلة.
 
العمل الحر Freelancing
يعد العمل الحر، أو Freelancing أحد أفضل الطرق لبدء العمل بسرعة من المنزل. هل تعبت من عملك اليومي؟ أو تريد فقط كسب القليل من المال الإضافي؟ مهما كان سببك، ليس هناك من ينكر أن الوظائف المستقلة في ازدياد. في مجتمع اليوم الذي يعتمد على التكنولوجيا، لم يكن هناك وقت أفضل للبدء في العمل المستقل. ولكن ما هي أنواع الوظائف المستقلة هناك؟
 
1. كاتب مستقل
هناك طلب متزايد على الكُتاب ذوي الكفاءة في جميع أنحاء العالم مع استمرار ازدهار العالم الرقمي. الكتابة المستقلة رائعة لأولئك الذين يحبون الكتابة من قلبهم، إما بشكل إبداعي أو بأسلوب رسمي أكثر. هناك العديد من أنواع مختلفة من وظائف الكتابة لحسابك الخاص التي هي مطلوبة.
 
2. مساعد افتراضي
تختلف وظيفة المساعد الافتراضي بشكل كبير. بالنسبة للبعض يمكن أن يشمل الدعم الإداري، والرد على رسائل البريد الإلكتروني، وخدمة العملاء، وجدولة الاجتماعات لصاحب العمل الخاص بك أو إدارة نوع معين من المشاريع. من ناحية أخرى، تميل العديد من وظائف المساعد الافتراضي إلى التقاطع مع الكتابة المستقلة. ما يجعلها مختلفة عن بعضها البعض هو أن وظائف المساعد الافتراضي غالبًا ما تتضمن مجموعة واسعة من المهام الإضافية التي تتجاوز مجرد الكتابة.
 
3. مطور ويب/ مبرمج مستقل
هذه خبرة أكثر تحديدًا وخبرة مطلوبة ولكن مع ذلك خيار رائع للعمل الحر. مع انتشار الإنترنت بسرعة في العالم، أصبح كل شيء رقميًا - بما في ذلك الشركات. تقوم الشركات وحتى الأفراد بالترويج لأنفسهم عبر الإنترنت أكثر بكثير مما يقومون به في وضع عدم الاتصال. الطلب على مواقع الويب سواء كانت تعاونية أو شخصية، يستمر في الازدياد مع تحول العالم نحو وجود أكبر على الإنترنت.