+A
A-

هل تستكمل المسابقات الآسيوية بنظام المباراة الواحدة في الأدوار الإقصائية؟

يعكف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على دراسة مجموعة من الحلول والمقترحات الخاصة باستئناف أكبر مسابقتين للأندية تحت مظلته، وهي بطولة دوري أبطال آسيا وبطولة كأس الاتحاد الآسيوي للموسم الرياضي الحالي 2019-2020.


وكان انتشار فيروس كورونا المستجد أدى إلى تعليق الأنشطة الرياضية بشكل عام في جميع دول العالم بما فيها القارة الآسيوية، إذ توقفت المسابقات الآسيوية للأندية بعد جولتين فقط من دور المجموعات؛ الأمر الذي يعني تبقي 4 جولات في دور المجموعات، بالإضافة إلى دور ثمن النهائي وربع النهائي وصولا إلى نصف النهائي والمباراة النهائية. وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حدد مسبقا شهر نوفمبر موعدا لحسم بطولاته وختامها، إلا أن تغيير الروزنامة قد يغير من هذه التاريخ.


وبالتأكيد فإن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يسعى إلى ضمان الختام المبكر للمسابقات الآسيوية بما لا يربك روزنامة الاتحادات الأعضاء أيضا.


ومن جملة الحلول والمقترحات التي ظهرت على السطح خلال الفترة الأخيرة هي محاولة لعب بقية دور المجموعات بنظام التجمع في دولة واحدة خلال شهر أغسطس، على أن يعقبه في شهري سبتمبر وأكتوبر ختام المسابقات عبر إقامة الأدوار الإقصائية بدءا من ثمن النهائي إلى النهائي بنظام المباراة الواحدة بدلا من نظام الذهاب والإياب.


وستكشف الأيام المقبلة مزيدا من الوضوح بالنسبة لهذا المقترح سواء على مستوى دوري أبطال آسيا أو كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.


يشار إلى أن ناديي الرفاع والمنامة يمثلان المملكة في كأس الاتحاد الآسيوي خلال هذه النسخة.