العدد 4224
الجمعة 08 مايو 2020
banner
حامد المحاري
حامد المحاري
الشغف بالألعاب الإلكترونية ينعش الاقتصاد
الجمعة 08 مايو 2020

تبذل البحرين جهودًا حثيثةً في مجال نمو اقتصادها الوطني، إذ تهدف إلى تأمين مستقبل أفضل وأكثر استدامة لشعبها، لذلك تركزت جهودها على النمو الاقتصادي من خلال قيادة منطقة الخليج في الاقتصاد الرقمي. وقد خطت المملكة خطوات كبيرة نحو الاستثمار في التكنولوجيا المالية “الفنتك”.

لقد أثبتت الإحصائيات أن قطاع تجارة الألعاب الإلكترونية حصل على أرباح طائلة بشكل كبير جداً قد تعجز عنه كبرى القطاعات الأخرى بتحقيق لمثل هذه الأرباح. ارتفعت مبيعات الألعاب الرقمية بنسبة 3 % على أساس سنوي بعد أن حققت 120.1 مليار دولار بما يعادل 45 مليار دينار بحريني في عام 2019 منها 64.4 مليار دولار من خلال الهاتف المحمول “الموبايل”، و 29.6 مليار دولار من خلال أجهزة الكمبيوتر “اللابتوب” و 15.4 مليار دولار من أجهزة الألعاب مثل “بلاي ستيشن” و“الإكس بوكس”، وذلك بحسب تقرير سوبر داتا لشركة نيلسون العالمية.

إن تحويل الشغف بالألعاب الإلكترونية إلى علامة تجارية ذات جودة عالية وسمعة كبيرة، يدعم الاقتصاد الوطني. وأشير هنا الى ذلك الشاب البحريني الذي حول شغفه من صانع محتوى في اليوتيوب المتخصص في الألعاب الإلكترونية الى متجر إلكتروني الأول من نوعه في البحرين، وأحد اكبر المواقع الالكترونية لبيع ما يحتاجه اللاعبون من معدات لأجهزة الألعاب، حيث يوفر معدات مثالية للألعاب، ملابس، اكسسوارات لأجهزة الموبايل لكل الفئات. هذا المتجر الإلكتروني يوفر شحن لجميع دول مجلس التعاون الخليجي. إنه علاء إبراهيم وعلامته التجارية البحرينية “كازا سوق“ ذات الطابع العالمي، فقد استطاع من خلال متجره الالكتروني أن يحقق نموا في المبيعات ويساهم في رفع معدل نمو الاقتصاد الوطني البحريني في مجال تخصصه الذي أصبح من صانع محتوى في اليوتيوب الى رجل أعمال سيكون وبلا شك احد كبار الرواد في التجارة الالكترونية عالمياً بهوية وشعار “صنع في البحرين”.

وهكذا حققت التجارة الإلكترونية والمواقع الكبرى في التسوق الإلكتروني زيادة في المبيعات من خلال كثرة الطلبات عليها، في الوقت الذي توجه فيه الناس، مع الحجر الصحي العام، إلى شراء المواد الضرورية شبه اليومية، عبر الإنترنت. عالميا زادت أسهم المواقع الكبرى في التجارة الالكترونية مثل وولمارت وأمازون، حيث زادت مبيعات وولمارت بـ 23 % في الاسبوع الاخير من أبريل الماضي، وكالعادة زادت أسهم أمازون وأعلنت الشركة أن هناك زيادة في المشتريات والمبيعات عبر مواقعها، ما أدى إلى نفاد مخزون بعض المواد مثل المواد المنزلية الأساسية والمستلزمات الطبية.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .