+A
A-

إدارة تنفيذ الأحكام تدشن خدمة (فاعل خير) للمعسرين والمتعثرين

تحت رعاية معالي وزير الداخلية ، دشنت إدارة تنفيذ الأحكام ، خدمة "فاعل خير" لتمكين أصحاب الأيادي البيضاء من التبرع بمبالغ مالية لصالح المعسرين والمتعثرين ، ممن صدر بحقهم أحكام قضائية.

وكان قد تم الإعلان في 9 فبراير 2020 أنه سيتم قريبا إطلاق هذا التطبيق الالكتروني، بعد التدقيق على هذه الحالات والتأكد من توافر الاشتراطات اللازمة في هذا الشأن.

وأوضح الشيخ خالد بن راشد بن عبدالله آل خليفة مدير إدارة تنفيذ الأحكام أن هذه الخدمة، والتي تأتي بتوجيهات من اللواء محمد راشد بوحمود الوكيل المساعد للشئون القانونية، تتوفر عبر تطبيقي "إسلاميات" و"سداد" وبالإمكان تحميل التطبيقين والتبرع بأي مبلغ يتم تحديده دون تحديد تفاصيل الشخص المتبرع، كما توفر الخدمة التبرع بالمبالغ بناءً على حالات حرجة يتم إدراجها في التطبيق لكي يتم جمع مبلغ مالي معين لكل حالة حسب المبلغ المترتب.

وأشار إلى الانتهاء من دراسة اوضاع المحكومين المعسرين والمتعثرين وادراجهم في برنامج "فاعل خير" علما بأن الحالات تقر بحسب الضوابط والاشتراطات لمستحقيها من قبل لجنة "فاعل خير".

وأوضح مدير إدارة تنفيذ الأحكام أن برنامج "فاعل خير" نتاج تعاون وتنسيق بين الإدارة وهيئة المعلومات والحكومة الالكترونية والإدارة العامة للإعلام والثقافة الأمنية وإدارة الشئون المالية وإدارة تقنية المعلومات والنظم الإلكترونية، معربا عن شكره وتقديره لهذه الجهات على تقديم هذه الخدمة التي تسهل عملية التبرع للمعسرين والمتعثرين خصوصاً بما يمر به العالم من ظروف تحتم على الشخص عدم الخروج الا في حالات الضرورة، حيث إن وجود التطبيق الالكتروني على الهواتف الذكية ومنصات سداد، يسهل عمليات الدفع للمتبرعين المحسنين.