+A
A-

شركات تستأنف رحلاتها من مطار البحرين بعد العيد

ذكرت مصادر في قطاع السفر أن شركات طيران أجنبية تعتزم استئناف رحلاتها مع مطلع شهر يونيو المقبل مع توجه عدد من دول العالم فتح الأنشطة الاقتصادية في خلال الفترة المقبلة.

وتم تعليق معظم خطوط الرحلات الرئيسية من مطار البحرين الدولي في خضم جائحة كورونا،  خصوصا لبعض الدول الخليجية وخطوط مهمه مثل دبي، في حين تركز النشاط الرئيسي على الرحلات المباشرة لبعض العواصم الأوروبية والآسيوية ولكن بنشاط محدود.

وأشارت المصادر إلى أن شركة مطار البحرين خاطبت قبل أسابيع شركات الطيران الأجنبية لإرسال جداولها الصيفية والشتوية لرحلات الطيران لوضع تصور بشأن الرحلات.

وتسلم شركات الطيران عادة جداول صيفية من يناير إلى أكتوبر وجداول شتوية من نوفمبر إلى مارس، إلا أن هذه الجداول لم تسلم في وقتها بسبب جائحة كورونا قبل أن تطلب شركة مطار البحرين الدولي تسليم هذه الجداول قبل اسابيع.

وقد تم إدراج عدد من الرحلات بالعفل على نظام الحجوزات.

وذكرت شركات طيران أن شركات تركية ستبدأ تسيير رحلات في نهاية هذا الشهر وبداية الشهر المقبل، منها الخطوط الجوية التركية بدأت بإدراج رحلاتها في جداول الرحلات وذلك في انتظار وضوح البتركول الخاص الذي يتعلق بالسفر إلى تركيا والذي تعتزم السلطات السياحية التركية تطبيقه على المسافرين.

يأتي ذلك مع بدء شركات خليجية مثل "الإماراتية" استئناف عدد من الوجهات قبل أيام لم يكن من بينها البحرين.

وطبقت الشركة برنامجاً معدلاً للخدمة  بقواعد الصحة والسلامة، إذ لن يتوافر على الطائرات أي مطبوعات. وسيتم تجنب التلامس بين أفراد الأطقم والركاب أثناء الخدمة رغم تقديم وجبات الطعام، ولن يسمح للركاب باصطحاب أمتعة يدوية على الطائرات، باستثناء  بعض المعدات .