+A
A-

عبر تقنية الاتصال المرئي إطلاق النسخة الأولى لبرنامج الشهادة المتخصصة في الدراسات الدبلوماسية

ضمن جهودها المواكِبة للتحوّل الدوليّ نحو تفعيل التكنولوجيا كأداة فاعلة لتقديم ونقل المعرفة، أعلنت أكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية عن إطلاق النسخة الأولى لبرنامج الشهادة المتخصصة في الدراسات الدبلوماسية، والذي يستهدف دبلوماسيّي وزارة الخارجية ممن لم يسبق لهم المشاركة في البرامج التأسيسية للدبلوماسيين، وموظفي القطاع العام العاملين في الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في مختلف الجهات الحكومية بمملكة البحرين.

وعلى مدى تسعة أسابيع - خلال الفترة المسائية من ٧ يونيو ولغاية ٦ أغسطس ٢٠٢٠- يقدم البرنامج مجموعة من الورش والمحاضرات التفاعلية المكثفة عبر تقنية الاتصال المرئي، في مجالَي السياسة والدبلوماسية وما يندرج تحتهما من مفاهيم ومهارات متعددة كالتواصل الفعال واللغة الدبلوماسية، وفن التفاوض. ويستهدف برنامج الشهادة المتخصصة في الدراسات الدبلوماسية المهتمين من الفئتين المذكورتين أعلاه، ممن هم دون سن الخامسة والأربعين ويجيدون اللغة الإنجليزية تحدثًا وكتابةً، مع ضرورة إرفاق تزكية من جهة العمل.

ويأتي هذا البرنامج انطلاقًا من حرص أكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية على تعزيز القدرات والمهارات الدبلوماسية للكوادر الوطنية من مختلف الجهات الحكومية تفعيلًا لمبدأ الشراكة المؤسسية القائمة بينها وبين وزارات وهيئات المملكة.

كما تجدر الإشارة إلى أن برنامج الشهادة المتخصصة في الدراسات الدبلوماسية مجانيّ، غير أن التسجيل مطلوب. ويُمكن للمهتمين والراغبين في المشاركة ممن تنطبق عليهم الشروط سالفة الذكر التسجيل بدءًا من الخميس الموافق ٢١ مايو وحتى ٣١ من الشهر نفسه عبر ملء الاستمارة الخاصة بالبرنامج على موقع الأكاديمية الإلكتروني: www.mbma.gov.bh.