العدد 4240
الأحد 24 مايو 2020
ريشة في الهواء أحمد جمعة
“ريلكس يا صديقي”
الأحد 24 مايو 2020

البحرين بخير بوجود سمو الأمير خليفة بن سلمان رئيس الوزراء حفظه الله من كل شر بيننا ليظلل سقف بلاده بالخير والمحبة والعطاء، وأجمل ما في هذا العيد بالإضافة لكونه يوم عيد ومناسبة سعيدة، أننا نحتفل بالعيد وبوعلي بيننا ومعنا وفي أحضان بلده ومع شعبه، فأصبح العيد عيدين، وصباحكم سعيد ونهاركم جميل وكل أوقاتكم يا أبناء وطني الحبيب بخير وصحة وسعادة ودوام الأفراح مع كل التفاؤل بزوال هذه الغيمة التي تخيم على العالم.

صباحك هو نهارك، فإن بدأته مستعدا ليوم سعيد فسيكون يومك كله بهيجا حتى لو كنت مصاباً بزكام أو متخاصماً مع شريكك في المنزل، وحتى لو كنت على خلاف مع رئيسك في العمل، رغم كل ذلك سيكون يومك سعيداً لو قررت منذ أن تفتح عينيك وأنت مازلت في الفراش ذلك، هذه فطرة الإنسان عندما ينوي تحرير نفسه من أية قيود وضغوطات ومن القلق والتوتر الناتج عما يسومه الآخرون عليك من التزامات، وما يضغط به الواقع اليومي والأحداث اليومية من تفاصيل وترهات، والمنفس لك من ذلك إذا شئت أن يستمر يومك على خير وبارتياح هو أن تبتعد عن التوتر الذي تجلبه لنفسك من استسلامك للآخرين بفرض هيمنتهم عليك والخضوع لإرادتهم المتعارضة مع إرادتك، وتأكد أنك لو ناهضت الضغوط قليلاً فسوف تتمكن من أن تفلت من اليوم بأقل الخسائر وأكثر حيوية وانفتاحا على الناس وعلى الحياة، ولو تجاوزت رعونة البعض ممن يسبب لك التوتر، من شأن الاسترخاء الداخلي أن يجنبك الغضب الذي عادة ما يكون مدخل اليوم التعس، لكن كيف لك أن تحقق كل هذا الاسترخاء وتكون بدرجة “ريلكس”؟

تأمل حولك، تأمل أسرتك، ماذا أهم منها إليك؟ انظر لأصدقائك، ماذا أنت من غيرهم؟ ابحث عن كتاب راق ومفيد، عن رواية جميلة أو فيلم، مارس رياضة يومية واستمع للموسيقى، تمشى على البحر وتأمل الأشياء المريحة وأغمض عينيك ولا تلتفت للأشياء المزعجة، الحياة لا تحتمل التصعيد والمواجهات المستمرة ولا التشنج الأهوج، الحياة أبسط من ذلك كله، هي فنجان قهوة مع صديق أو لحظة تفاعل مع الطقس أو قراءة كتاب له مغزى أو مشاهدة فيلم اهتم بصحتك، لا تغضب في هذا اليوم وعود نفسك أن تفعل ذلك مع بدء كل صباح، ابدأ صباحا هادئا مشرقا وبرغبة في ألا يعكر صوت أو حركة مزاجك، بالإمكان أن نجعل يومنا جميلا وبسيطا منذ أن نفتح عيوننا ونحن في الفراش ونهمس لأنفسنا بهذه العبارة: لن أجعل أحداً مهما كان يكدر يومي.. وكل نهار وأنت بخير وصحة وسعادة.

 

تنويرة:

ازرع الورد حتى لو كان جارك يزرع الشوك.

2020 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية