العدد 4240
الأحد 24 مايو 2020
نبض العالم علي العيناتي
أوروبا تحت المجهر
الأحد 24 مايو 2020

*اعترف الحكم الإنكليزي مارك كلاتنبرغ انه قام باحتساب هدفا غير شرعيا في نهائي دوري ابطال أوروبا عام 2016 بين ريال مدريد واتلتيكو مدريد عندما احتسب هدف سيرجيو راموس والذي جاء من تسلل واضح وصريح..ولكن لعدم وجود تقنية فيديو الحكم المساعد (VAR)آنذاك لم يكن أمام كلاتنبرغ أي خيار آخر.

  مثال آخر يؤكد اهمية الVAR خصوصا في مثل هذه المباريات الحساسة..فبدون هذه التقنية قد تُسلب الكثير من البطولات دون وجه حق مثلما سُلبت البطولة من اتليتكو!!.

*اشاد النجم الارجنتيني ليونيل ميسي بمواطنه لاوتارو مارتينيز مهاجم الانتر كثيراً عندما وصفه بأنه مهاجم رائع ومتكامل..قوي ويراوغ جيدا ويسجل الاهداف بحرفنة..معتبرا ان لديه الكثير من نقاط التشابه مع لويس سواريز.

في الحقيقة لم نعتد ان يقوم ميسي بالاشادة باللاعبين الآخرين الا فيما ندر..وعندما يقوم البرغوث بإطراء لاعب ما فهذا يعني بأنه يرغب بوصوله لبرشلونة مثلما كان الحال مع غيرزمان..وتأكيد ميسي على ان لاوتارو يشبه سواريز فهذا يعني ان رسالته قد وصلت الى ادارة برشلونة..اجلبوا لاوتارو بديلا لسواريز!!.

  *انطلقت اولى جولات البوندسليغا بعد فترة توقف طويلة جراء تفشي فايروس كرونا..الصحف الالمانية تحدثت بعد المباريات عن عدم وجود منطق في جزء من البروتوكول المفروض من قبل الاتحاد الالماني والذي يتضمن اجراءات كثيرة منها منع الجمهور من دخول الملاعب ووجود مسافة بين اللاعبين على مقاعد البدلاء وامور اخرى.

  “اللامنطقية” تكمن في ضرورة ترك مسافة كافية بين اللاعبين ومنعهم من الاحتفال في ما بينهم عند تسجيل هدفا ما..في حين لا يمكن السيطرة على التجمع مثلاً امام المرمى لتنفيذ ركلة زاوية او ركلة حرة..فأين المنطق في هذا؟!!.

الفايروس لن يميز التقارب في ركلة ركنية او التباعد عند الاحتفال بهدف..فهو وارد للانتقال من لاعب لآخر داخل المستطيل الاخضر ولا مفر من ذلك حتى لو تم وضع الف اجراء في البروتوكول!!.

2020 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية