+A
A-

الافضل في دراما رمضان 2020 من النجوم والمسلسلات

مجموعة مسلسلات قوية وجميلة، أطلت علينا في الموسم الدرامي الرمضاني لهذا العام، جلها حققت نسب مشاهدة عالية، وحظيت باهتمام جماهيري واسع، وفق ما خلص إليه استفتاء صحيفة البيان حول الدراما الرمضانية 2020.

وأظهرت نتائج الاستفتاء تميز مسلسل «بنت صوغان» وحصده لقب أفضل مسلسل محلي، بينما حصل «شعبية الكرتون» على نصيب الأسد في المتابعة، كما برز بنتائج الاستفتاء، مسلسل «البرنس» و«خيانة عهد» على صعيد الدراما العربية. وحجز برنامج «المندوس» اسمه ضمن قائمة أفضل البرامج، وتصدر مسلسلا «أم هارون» و«شغف» خليجياً، بينما استأثر برنامج «قلبي اطمأن» بقلوب القراء. وهذا في وقت تربعت فيه قناة «سما دبي» على عرش أفضل القنوات المحلية، وهذه اهم النتائج البااقية:


أما في قائمة أفضل فنان خليجي، فتنافس عدد من نجوم الدراما الخليجية، الذين قدموا أدواراً بارزة هذا العام، إلا أن الصدارة في الاستفتاء كانت للفنان الكويتي سعد الفرج الذي حاز نسبة.18.9%، حيث كانت إطلالته في «محمد علي ورد»، كفيلة بمنحه لقب أفضل ممثل خليجي، تلاه مواطنه الفنان جاسم النبهان، الذي قدم هذا العام أداءً لافتاً في «شغف» وحاز النبهان نسبة 15.3% من مجمل الأصوات، وجاء في المركز الثالث الفنان السعودي عبدالمحسن النمر الذي أطل في «أم هارون»، وحاز نسبة 11.8%.


في قائمة أفضل فنان عربي، أثبت الفنان المصري عادل إمام، مجدداً أنه الزعيم، وقد حظي بحب الجمهور له، ليتربع على عرش القائمة بعد أن مالت معظم الأصوات لمصلحته، وهو الذي تولى هذا العام بطولة مسلسل «فالانتينو».


كما برز في المشهد، وفق رصدنا لمواقع التواصل الاجتماعي، عدد من النجوم الذين حازوا ثناء الجمهور، ومن بينهم الفنان آسر ياسين الذي لعب بطولة «بميت وش»، وكذلك محمد رمضان وأحمد زاهر اللذان لعبا بطولة «البرنس». أداء رائع أطلت به الفنانة القديرة حياة الفهد، هذا العام في مسلسل «أم هارون»، جعل الجمهور يمنحها لقب أفضل فنانة خليجية، بعد أن حازت في الاستفتاء، نسبة 25.9%.


فيما جاءت في المركز الثاني الفنانة هدى حسين، التي قدمت أيضاً أداءً لافتاً في «شغف» وحازت نسبة 21.3%، بينما حلت الفنانة سعاد عبدالله، بطلة «جنة هلي» ثالثة بنسبة 19.9%، وجاءت الفنانة إلهام الفضالة في المركز الرابع بنسبة 11.1%، بعد إتقانها شخصية شمور في «الكون في كفّة».


حجز برنامج «قلبي اطمأن» مقعده في الصف الأول كأفضل برنامج تلفزيوني بعد حصوله على نحو 50% من آراء المشاركين، وكان البرنامج قد حظي بنسبة مشاهدة عالية، ولقي تفاعلاً جماهيرياً لافتاً.