+A
A-

يعقوب : الاعتماد الدولي لبطولة شواطيء الطائرة يمنحها قوة أكبر

أكد لاعب منتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية محمد يعقوب أن اعتماد البطولة العربية للرجال والسيدات للشواطيء كبطولة دولية من فئة النجمة الأولى سيعطي البطولة قوة وقيمة أكبر من الناحية الفنية.

وعبر يعقوب عن سعادته بهذا القرار الذي يعتبر ثمرة للجهود التي يبذلها الاتحاد العربي لتطوير اللعبة، مضيفا بأن الاعتماد الدولي سيشكل دافع كبير للمزيد من المنتخبات للمشاركة في البطولة العربية لأنها ستؤهلهم للحصول على النقاط والدخول في التصنيف الدولي، وستصبح اللعبة من هواية إلى احتراف.

وأضاف " الآن ستتغير النظرة إلى البطولة كثيرا، في السابق المشاركة كانت تقتصر على مجموعة محددة من المنتخبات، وخلال تواجدي في عدة نسخ سابقة لم أشهد مشاركة منتخبات تونس ومصر على سبيل المثال، والآن مع هذا القرار فإن المشاركة ستتضاعف لأن البطولة اصبحت ذات قيمة أكبر..".

وذكر يعقوب بأنه كان يسعى للمشاركة في البطولات الدولية والدخول بالتصنيف الدولي مع زميله أيمن هرونة إلا أن الظروف حالت دون ذلك، موضحا " المشاركة تتطلب تفرغا من العمل ووظيفتي الجديدة لا تسمح لي بالتفرغ كثيرا على مدار العام لأنني مرتبط كذلك بمشاركات الصالات وإجازاتي السنوية، كما أن المشاركة ستكون على نفقتنا الخاصة وهو ما يتطلب ميزانية للتذاكر والإقامة ورسوم المشاركة و...الخ وهي تعاد إلينا في حال تأهلنا للأدوار النهائية ولكن من الذي يضمن لنا التأهل؟".

ولدى سؤالنا إياه عما إذا كان يؤيد تفرغ لاعبي الشواطيء وعدم مشاركتهم في الصالات، أجاب " الكرة الطائرة وغيرها من الألعاب تشكل مصدر رزق للاعبين، وفي حال تفرغ اللاعب للشواطيء هل سيستفيد من الناحية المادية؟ أم ستقتصر مشاركاته على البطولات الخليجية والعربية فقط وهل هناك أندية ستحتضن النشاط ودوري مستمر ليحصل على المردود المادي؟ ".

وأشاد يعقوب بالنسخة الأولى من دوري الأندية للشواطيء للرجال والناشئين الذي اقيم الموسم الماضي، مؤكدا بأن المسابقة نجحت بصورة كبيرة وأن وجود بعض الأخطاء البسيطة في أول تجربة لا تقلل من قيمتها، مشيرا إلى أن من أهم مكاسب الدوري هو فوز منتخب الناشئين بذهبية وفضية البطولة العربية.