+A
A-

"شبابية الأعلى للمرأة" تطلق مسابقة "قصتي بعدستي"

أطلقت لجنة الشباب بالمجلس الأعلى للمرأة مسابقة تصويرية لتسليط الضوء على طبيعة المبادرات والمساهمات المؤثرة للمرأة البحرينية في التعامل مع تحديات الظروف المستجدة التي فرضتها جائحة "كوفيد ١٩".

وتأتي المسابقة، التي تحمل عنوان "قصتي بـ عدستي"، في سياق جهود مملكة البحرين الاستثنائية في مكافحة الجائحة وذلك بهدف رصد القصص المعبرة والتجارب المؤثرة للمرأة البحرينية لدى تعاملها مع الظرف المستجد في كافة ميادين العمل وفي المحيط الأسري والاجتماعي، على الرغم من صعوبات وتداعيات الأزمة الصحية التي أربكت سير الحياة وتعمل على فرض واقع جديد يستوجب التأقلم معه.

وتركز مسابقة "قصتي بـ عدستي" بشكل خاص على تحفيز وتشجيع المهارات التصورية والفنية لدى المشاركين فيها، حيث تتطلب المشاركة توثيق قصة ملهمة ومؤثرة إما من خلال التصوير الفوتوغرافي أو المرئي وبشكل احترافي ومبدع للتعريف بمضمون القصة وما تحمله من رسائل انسانية في تحويل تحديات الحياة الى فرص ودروس في الصبر والالتزام ومواصلة البناء.

والمسابقة تستقطب كل من لديه القدرة والموهبة من المواطنين والمقيمين (من الجنسين)، بتقديم مادتهم المصورة أو المسجلة لقصص من محيطهم أو في حياتهم واستطاعت أن تتغلب على تحديات الظرف الراهن وتتعامل معه بمرونة وإيجابية وتقدم عبرة أو ترسخ قيمة إنسانية رفيعة أو تبدع في مجال عملها أو دراستها.

ومن أهم المعايير الواجب مراعاتها عند تنفيذ أعمال المسابقة، موافقة صاحبة القصة على توثيقها، والقدرة على إبراز أهم مراحل أو محطات القصة/التجربة، وتقديم نبذة مختصرة حول فكرة العمل وسبب اختيار الشخصية، إلى جانب أخذ الاحتياطات الواجب اتباعها عند توثيق القصة لسلامة الطرفين، ويفضل أن يتم التصوير من خلال تقنيات التواصل الإلكتروني.

وسيتم فتح باب التسجيل للمشاركة في المسابقة خلال الفترة من 28 مايو وحتى 28 يونيو 2020، ومن ثم فتح باب التصويت على المشاركات من 2 وحتى 5 يوليو 2020، تمهيداً لاعلان النتائج وأسماء الفائزين يوم 7 يوليو 2020.

وتبلغ قيمة الجوائز 5000 دينار بحريني، حيث سيحصل الفائز بالمركز الأول على جائزة بقيمة 2000 دينار، و1500 دينار للفائز بالمركز الثاني، و1000 دينار للفائز بالمركز الثالث. وستمنح المسابقة جائزة بقيمة ٣٠٠ دينار للفائزين من ضمن فئة التصويت على افضل ١٠ أعمال. وسيتم كذلك تقديم ٥ جوائز اضافية للجمهور المشارك في التصويت بقيمة 50 دينار لكل فائز يتم اختيارهم بشكل عشوائي عن طريق القرعة.

وتشجيعاً للمشاركين في المسابقة من فئة الشباب (بين ١٨-٢٥ عام)، سيقدم المجلس الأعلى للمرأة فرصتين تدريبيتين (لشاب وشابة) لمن سيتأهل للمرحلة النهائية من المنافسات لكسب خبرة عملية لمدة ثلاثة أشهر في المركز الإعلامي للمجلس. ويمكن الحصول على تفاصيل أكثر عن المسابقة بالموقع الإلكتروني للمجلس الأعلى للمرأة: scw.bh.