+A
A-

إنجاز البحرين تقدم برامج تعليمية عن بعد في ظل أزمة كورونا

دعماً لجهود الدولة في مكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد في البحرين، و توافقاً مع قرار وزارة التربية والتعليم بتفعيل التعليم عن بعد، أطلقت إنجاز البحرين سلسلة من البرامج الرقمية تهدف إلى غرس مفاهيم ريادة الأعمال واعداد الشباب البحريني للانخراط في سوق العمل. تمكنت إنجاز البحرين من الوصول إلى أكثر من 3000 طالب من خلال برامجها المطروحة عبر الانترنت.

في خطوة جديدة ومع تطورات أزمة كورونا التي اجتاحت دول العالم، قررت إنجاز البحرين باتخاذ خطواتها الأولى تجاه تحويل برامجها التعليمية إلى برامج رقمية. وتأتي هذه المبادرة كخطوة احترازية تدعم قرار وزارة التربية والتعليم باغلاق مدارس وجامعات المملكة لمكافحة كورونا المستجد. وتمكنت إنجاز البحرين من طرح برامجها عن بعد لكافة طلاب المدارس والجامعات في المملكة.

تشمل البرامج الرقمية المقدمة من قبل فريق إنجاز البحرين البرامج التالية:  "عائلاتنا - برعاية شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات، أنفسنا - برعاية شركة غاز البحرين الوطنية ، أمتنا - برعاية Bechtel ، المستثمر الذكي - برعاية بورصة البحرين ، نبذة عن ريادة الأعمال - برعاية JA ، التمويل الشخصي - برعاية JA ، إنها مستقبلي - برعاية JA ، برنامج HeadStart و KPMG Lifetime Skills - برعاية كي بي ام جي.

تم تصميم جميع البرامج لمساعدة الطلاب على خوض تجربة عملية تواكب الواقع الاقتصادي ، ولاطلاق طاقات الشباب الكامنة. ومن هذا المنطلق، أعلنت إنجاز البحرين أنها قد تمكنت من الوصول لأكثر من 3000 طالب والذين بدورهم أكملوا البرامج عن بعد وتم منح أربعة فائزين منهم أجهزة iPad برعاية STC  البحرين.

قالت الأستاذة هناء سرواني، المدير التنفيذي لإنجاز البحرين، "أصبحت استمرارية التعليم والتوجه الى التعليم عن بعد أكثر أهمية في الوضع الراهن. اطلاق برامجنا الرقمية وتوفير الدعم للطلاب هو أقل ما يمكن تقديمه لتعزيز جهود الدولة في مكافحة جائحة كورونا. وتم اتخاذ هذه المبادرة لضمان استمرارية التعليم وللحافظ على تفاعل الطلاب. يتم تقديم البرامج التي تهدف إلى تثقيف الطلاب حول الاستعداد للعمل وريادة الأعمال عبر الإنترنت لطلاب المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية والجامعية. ويسعدنا أيضًا أن نعلن أننا سنستضيف المزيد من ورش العمل الافتراضية والبرامج الصيفية في الأشهر المقبلة ".

استضافت إنجاز البحرين سلسلة من الفعاليات عن بعد بالتعاون مع شخصيات بحرينية مؤثرة، بما في ذلك يرنامج "حديث إنجاز" ، الذي انطلق في شهر رمضان الكريم.