+A
A-

كيف تحافظ على صحة عينيك بالطعام؟

تتأثر صحة العينين في الغالب بتقدم العمر، إلا أن هذا ليس السبب الوحيد الذي يؤثر على عينيك، فهناك بعض الأطعمة التي يؤدي تناولها إلى الإضرار بهما، وهو الذي سنوضحه في السطور التالية وفقًالما نشرته مجلة “ميس كيرا”.

المشروبات المحلاة اصطناعيًا

تحتوي هذه الأنواع من المشروبات على شراب الذرة عالي الفركتوز أو سكريات اصطناعية أخرى، التي رغم نكهتها المحببة، إلا أنها تزيد من خطر ارتفاع ضغط الدم، الذي يمكن أن يؤثر سلبًا على صحةالبصر، كما أن وجود نسبة كبيرة من السكر في الدم قد يساهم في تضرر الأوعية الدموية الصغيرة المسؤولة عن إمداد الشبكية بالدم، الأمر الذي يؤدي إلى تضخم الأوعية الدموية ما يهدد بفقدان الرؤية.

البطاطا المقلية

وتحتوي البطاطا المقلية على نسبة كبيرة الدهون المتحولة التي من المحتمل أن تتراكم وتسد الشرايين، ما يتسبب في ارتفاع ضغط الدم وتنتج عنه مشاكل في العين مثل اعتلال الشبكية المصاحب لارتفاعضغط الدم

التوابل والصوص

ويحتوي الصوص والتوابل على إضافات اصطناعية مليئة بالسكر والملح وهو ما يؤثر سلبًا على الصحة بشكل عام بما في ذلك العين، خاصةً أن الكثير من السكر في الجسم يسبب ضيق الأوعية الدمويةفي العين.

اللحوم المصنعة

وتحتوي اللحوم المصطنعة على كميات كبيرة من الملح والدهون المشبعة، ما يسهم في زيادة ضغط الدم ثم يؤدي إلى زيادة مؤقتة في ضغط العين وذلك يزيد خطر الإصابة بإعتام عدسة العين.​