+A
A-

نادي البحرين للسينما شريك داعم لمسابقة الأفلام القصيرة (متحدين رغم التباعد)

يساهم نادي البحرين للسينما كشريك داعم لمسابقة الأفلام القصيرة التي تنظمها المجموعة الإعلامية لمؤسسة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة تحت شعار (متحدين رغم التباعد) والتي تهدف لإتاحة الفرصة لكل المعنيين بالفن السينمائي للتعبير عن رؤاهم الفنية المختلفة في ظروف العزل الصحي الحالية والتباعد الإجتماعي المترتبة على جائحة كورونا ويشار الى مشاركة عدداً كبيراً من الأفلام التي تتنافس على أربع جوائز رئيسية وهم أفضل فيلم و أفضل مخرج و أفضل أداء تمثيلي بالإضافة إلى جائزة إختيار الجمهور.

ويشارك المخرج البحريني محمد إبراهيم أمين سر مجلس إدارة نادي البحرين للسينما في لجنة التحكيم لتقييم الأفلام و منح الجوائز مع مجموعة من المحكمين الآخرين.

وصرح رئيس مجلس إدارة نادي البحرين للسينما نادر المسقطي: " يحرص النادي على دعم مثل هذه المبادرات التي تظهر تفاعل السينمائيين البحرينيين مع مختلف الظروف الحياتية التي يمر بها المجتمع و الناس في البحرين"، واضاف: " تصب اهداف المسابقة في إطار الجهود المعنية بدعم و تنمية التجارب السينمائية في البحرين".

وكما رحب المخرج محمد إبراهيم محمد بهذا التعاون المثمرالذي بدوره يعززالتواصل المجتمعي بين كل المؤسسات الجهات الفنية والإعلامية في مملكتنا الغالية، وقد عبر عن تقديره للجهة المنظمة وكل المخرجين المشاركين في هذه المسابقة مهما تباينت المستويات وهذا يدل على حراك فني من الممكن أن ننتظر منه المزيد مستقبلاً.

 الجدير بالذكر أن باب المشاركة في المسابقة قد أغلق مؤخراً وتم الإعلان عن جوائز المهرجان عبر الحساب الرسمي الخاص بالمسابقة يوم أمس الموافق 28 مايو 2020. وقد حصل فيلم "مونولوج" للمخرج علي السلام على جائزة أفضل فيلم في المسابقة ، وحصل على جائزة أفضل إخراج المخرج محمد فخرو عن فيلم “run”كما حصل على جائزة أفضل أداء تمثيلي الممثل أحمد السعيد عن فيلم "مونولوج"، كما منحت لجنة التحكيم جائزتين لفيلم Ecdysis لمخرجه Hareesh Menon  وفيلم The Cycle  لمخرجه Hady Alcott كأفضل فيلمين واعدين. ​