+A
A-

اشتراطات صحية جديدة للاعبي الأندية والاتحادات الرياضية

أعلنت وزارة الصحة عن مجموعة من الإشتراطات الصحية للمنشآت التي توفر الأنشطة التدريبية الخارجية والخاصة بلاعبي الأندية والاتحادات الرياضية وذلك بما يتماشى مع قرارات اللجنة التنسيقية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد الأمين، نائب القائد الأعلى، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء والتي سبق وأن سمحت بعودة اللاعبين المحترفين للتدريبات في المساحات الخارجية والمسابح شريطة الإلتزام بالاشتراطات الصحية التي وضعتها اللجنة للوقاية من فايروس كورونا (كوفيد -19).

وشملت سلسلة النصائح والإرشادات الموظفين العاملين في المنشآت الرياضية والرياضيين وأساليب التعقيم الصحيحة ومختلف الاشتراطات العامة الأخرى.

ومن أبرز تلك الإشتراطات ملء استمارة موفرة من قبل النادي أو الاتحاد بالإضافة إلى أهمية عدم السماح بإجراء تدريبات بدون حجز مسبق، إلى جانب التدابير الوقائية الأخرى المتعارف عليها.

وكان نادي الحد والرفاع الشرقي والبديع قد استأنفوا التدريبات بواقع 5 لاعبين في كل مجموعة فيما تريثت باقي الأندية لحين الحصول على موافقة رسمية من الجهات المختصة والتعرف على كافة الإشتراطات والإجراءات الصحية المتبعة للوقاية من (كوفيد – 19).