+A
A-

31 موقعا لمساجد بمدينة سلمان ولكن لم يبن واحد منها

طالب أهالي مجمع 518 بمدينة سلمان الأوقاف السنية بالإسراع في بناء جامع في الأرض المخصصة له من قبل وزارة الإسكان.

وأوضحوا للبلاد أن المجمع السكني يفتقر لوجود المساجد  في الوقت الذي يعتمدون فيه على الكبائن المؤقتة لأداء الصلاة .

وناشدوا الجهات المختصة للإسراع في اتخاذ الإجراءات اللازمة لبناء المسجد والجوامع في المدينة.

وقالوا انه كثير من المصلين لا يجدون متسعا لهم في المصلى  مما يضطرهم لانتظار بعضهم البعض للأداء الصلاة أو العودة إلى منازلهم.

من جهته طالب العضو البلدي محمد الدوسري ممثل الدائرة الثالثة بالمحافظة الشمالية  بضرورة الإسراع باتخاذ الإجراءات اللازمة للشروع  ببناء مساجد مجمع 581 بالمدينة.

وقال للبلاد أن أكثر من نصف المجمع مأهول بالسكان  وقد خصصت في هذا المجمع 7 مواقع لمساجد بالإضافة إلى جامع واحد.

وتابع أن المطالبات الأهالي بازدياد خاصة وانه مضى على انتقالهم للسكن في المجمع  أكثر من عامين في حين إن الخدمات الأساسية غير متوفرة.

ونوه إلى وجود متبرعين لبناء مسجد في المجمع إلا إن الأراضي لا تزال في عهدة وزارة الإسكان ولا تستطيع وزارة العدل  والشئون الإسلامية والأوقاف التصرف بشأنها.

وذكر الدوسري أن مجمع 581 يحتوي على كبينتين للصلاة  لا تكاد تتسع ل30 مصلي  ، موضحا أن الأهالي تقدموا في أكتوبر الماضي يطلب لتوسعة الكبائن لتتسع المصلين ،مطالبا  بضرورة الشروع ببناء جامع بمدينة سلمان على الأرض المخصصة لذلك من قبل وزارة الإسكان  خاصة وان المنطقة أصبحت مأهولة بصورة كافية مع تزايد نسبة العمران فيها .

وتابع من المتوقع أن تفتح الجوامع لأداء صلاة الجمعة  إلا أن أهالي المدينة يحرمون من أداء الصلاة الجمعة لعدم وجود الجامع فضلا عن صغر حجم كبائن الصلاة الموجودة حالية.

والجدير بالذكر أن وزارة الإسكان خصصت 31 موقعا لمساجد بأحجام مختلفة في المدينة لم يتم بناء اي منها حتى الان في حين يعتمد الأهالي في مختلف جزر المدينة على الكبائن المؤقتة.