أنت الآن تتصفح عددا أرشيفياً، إضغط هنا للإنتقال لعدد اليوم
العدد 4251
الخميس 04 يونيو 2020

عجز التجارة الأميركي يرتفع مع بلوغ الصادرات قاع 10 سنوات

ارتفع العجز التجاري الأميركي في أبريل نيسان، إذ أثرت جائحة كوفيد-19 على تدفق السلع والخدمات عالميا، مما دفع الصادرات لأدنى مستوى في عشرة أعوام.

البحرين مكانة عالمية مرموقة في حماية البيئة ودعم التنمية المستدامة

تشارك مملكة البحرين العالم احتفاءه باليوم العالمي للبيئة، الذي يصادف الخامس من يونيو حول موضوع "التنوع البيولوجي" لهذا العام، وسط إنجازات رائدة محليًا ومبادرات فاعلة عالميًا في الحفاظ على البيئة والحياة البرية والبحرية، والاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية، بما يدعم المسيرة التنموية المستدامة خلال العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، حفظه الله ورعاه.

أسعار الغذاء العالمية تصل لأدنى مستوى منذ 2018

قالت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو)، الخميس، إن أسعار الغذاء العالمية انخفضت لرابع شهر على التوالي في مايو، إذ تضررت بفعل التداعيات الاقتصادية لجائحة فيروس كورونا التى حدت من الطلب.

النجم الصاعد.. أرقامه تجاوزت ميسي ورونالدو معا بعمر الـ20

قد لا يختلف اثنان على أن النجمين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي هما الأفضل في عالم "المستديرة" خلال العقد الماضي، وربما في التاريخ، ولكن نجم الدوري الألماني أثبت بأرقامه، أنه أفضل منهما بكثير، عندما كانا في بداية المشوار.

المحكمة تتسلم تقرير خبير بقضية غسيل أموال بلغت 20 مليون دينار

أجلت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى النظر في محاكمة رجل أعمال وآخر أجنبي عضو بمجلس إدارة شركة اتصالات، والتي ألغي ترخيصها في وقت لاحق للواقعة، حتى جلسة 22 يونيو الجاري؛ وذلك للمرافعة بعدما ورد إليها تقرير الخبير التكميلي، حيث أنهما متهمان بغسيل أموال، واستيلاء على أموال الشركة التي يديرانها لمبالغ تتراوح ما بين 16 و20 مليون دينار بطرق احتيالية، كما زاد الأول نسبته في الشركة من 15 إلى 40% عن طريق التزوير.

حصيلة جديدة.. أكثر من 382 ألف وفاة بكورونا في العالم

أودى فيروس كورونا المستجدّ بـ382 ألفاً و16 شخصاً على الأقل حول العالم منذ ظهوره في الصين في كانون الأوّل/ديسمبر، وفق تعداد أجرته وكالة فرانس برس استناداً إلى مصادر رسميّة الساعة 19,00 ت.غ الأربعاء. وسُجّل رسميّاً أكثر من ستة ملايين و440 ألفا و940 إصابة في 196 بلداً ومنطقة منذ بدء تفشي الوباء. ولا تعكس الأرقام إلّا جزءاً من العدد الحقيقي للإصابات، إذ إنّ دولاً عدّة لا تجري فحوصا لكشف الإصابة إلا لمن يستدعي وضعه دخول المستشفى. وبين هذه الحالات، أُعلن تعافي مليونين و768 ألفا و700 شخص على الأقلّ.
في الحدث
بلادنا
اقتصاد
دولي
مسافات
الملاحق

2020 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية