العدد 4251
الخميس 04 يونيو 2020
استفتاء الآسيوي.. ظلم الأندية البحرينية!
الخميس 04 يونيو 2020

فاز المحرق بلقب أكثر الأندية شعبية في البحرين حسب الاستفتاء الذي أجراه موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مؤخرًا والذي اقتصر على 5 أندية فقط وهي المحرق، الرفاع، الأهلي، الحد، المالكية!

واحتل المحرق المركز الأول بعد حصوله على نسبة تصويت بلغت 49 % متفوقا على غريمه التقليدي الأهلي الذي جاء في المركز الثاني بنسبة تصويت بلغت 45 % فيما حصل نادي المالكية على نسبة 3 % والرفاع 2 % وأخيرًا الحد بنسبة 1 %. وصوّت في الاستفتاء الذي أجري عبر موقع الاتحاد الآسيوي الإلكتروني 83369 مشاركًا، واستمر باب المشاركة مفتوحًا للتصويت خلال الفترة من 28 مايو ولغاية 2 يونيو الجاري.

ويحسب للاتحاد الآسيوي أنه حرّك المياه الراكدة بسبب أزمة كورونا الطاحنة بعد توقف الأنشطة الرياضية واستنفر بالاستفتاء فزعة الجماهير البحرينية التي هبّت لمؤازرة أنديتها في بطولة معنوية تجسدت بالتصويت الإلكتروني!

غير أن ما يحسب على الاتحاد الآسيوي، اقتصار الاستفتاء على 5 أندية فقط، متجاهلا أندية أخرى لا تقل أهمية عن بعض من جاءت أسماؤها في الاستفتاء، مثل النجمة والرفاع الشرقي والشباب والحالة والبسيتين وسترة.

ويبرر الاتحاد الآسيوي سبب اقتصار الاستفتاء على 5 أندية بالحضور الجماهيري في المباريات والألقاب والمشاركات الخارجية، لكنه لم يتوغل جيدًا في تاريخ الأندية البحرينية، واكتفى بقشور العشر سنوات الأخيرة للفائزين بلقب الدوري المحلي، متجاهلا أندية كانت تستحق الدخول في هذا السباق.

ولا يعني ذلك أن الاستفتاء فاقد للشرعية بسبب غياب أندية عريقة وذات وزن في الكرة البحرينية، لكن العنوان الذي وضع للاستفتاء أكبر من حجمه، فكيف تقول إن الاستفتاء يحدد أكثر الأندية شعبية في البحرين وأنت لا تذكر منها إلا خمسة؟!

وفي رأيي المتواضع أن الاتحاد الآسيوي لو قام بوضع الأندية الأخرى لكان عدد المشاركين في الاستفتاء أكبر وأوسع، ولسوف تظهر نسبة التصويت مختلفة عما ظهرت عليه بشكلها الحالي، التي تبين الجمهور البحريني منقسم بين فريقين هما المحرق والأهلي!

2020 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية