العدد 4258
الخميس 11 يونيو 2020
banner
رؤيا مغايرة فاتن حمزة
فاتن حمزة
منظمات حقوقية لا تكترث بالإنسانية
الخميس 11 يونيو 2020

وفاة المواطن الأميركي ذي الأصول الأفريقية جورج فلويد، أثناء احتجازه على يد الشرطة أثار غضب الأميركيين ودفعهم إلى الخروج في احتجاجات تخللتها أعمال شغب، رافعين شعار “حياة السود مهمة”، وأشارت الصحف الأميركية بناء على تحليل مقاطع فيديو حصلت عليها من كاميرات المراقبة بالمنطقة ومقاطع التقطها شهود أثناء عملية اعتقال فلويد، أن الإجراءات التي اتبعها الضباط كانت عنيفة وأدت إلى مقتله.

بالطبع ردود أفعال المنظمات الحقوقية ومن يؤيدها كانت خجولة عكس تصريحاتهم عندما يتعلق الأمر بدولنا العربية... لا يكترثون بالإنسانية ولا الديمقراطية إن كانت على أراضيهم، وعندما يتعلق الأمر بأمن أوطانهم تسقط جميع القيم والمبادئ التي يتشدقون بها.

ما رأيناه من مشهد مقتل جورج فلويد ليس سوى رأس جبل الجليد، فكم هو حجم الظلم الذي يقع على غير الأميركيين، إن كان هذا هو فعلهم مع مواطنيهم وأمام أعين الكاميرات؟ فالجواب أصبح واضحاً وهو أن “الشاهد ينبئ عن الغائب”، ولا ينبغي على بعض من يتكلمون بألسنتنا من بني جلدتنا أن يغتروا بالحضارة الغربية الزائفة التي ما فتئوا يقارنوها بنا، انظروا إلى حجم العنصرية والخراب والفساد، هل رأيتم شيئاً من هذا عندنا حتى أيام ما عرف بالربيع العربي؟

 

أين أولئك الذين صدعوا رؤوسنا عندما قامت دولنا بضبط الأمن وحفظه؟ كلمة أخيرة في آذان الآخرين... ما نراه اليوم في أميركا غالبه لا علاقة له بجورج فلويد.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية