+A
A-

سمو محافظ الجنوبية يترأس اجتماع اللجنة الأمنية ويبحث حملة توعوية في الصيف

ترأس سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية ، اجتماع اللجنة الأمنية "عن بعد" ، بحضور سعادة العميد عيسى ثامر الدوسري نائب المحافظ ، وعدد من الضباط الأعضاء من ممثلي مختلف الأجهزة الأمنية.

وفي مستهل الاجتماع، رحب سموه بالحضور، مشيدا بالدور الرائد الذي تقوم به اللجنة الأمنية في اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية بالتعاون والشراكة بين المحافظة الجنوبية ومديرية الشرطة ، تنفيذاً لتوجيهات الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية بترسيخ دعائم الأمن والسلامة، في مختلف أرجاء المحافظة.

وبحث سمو المحافظ ، خلال الاجتماع، إقامة حملة توعوية عن مخاطر الحريق خلال فصل الصيف بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للدفاع المدني ومديرية شرطة المحافظة الجنوبية، وذلك تعزيزاً للتوعية حول طرق ومتطلبات الأمن والسلامة في مختلف المرافق.

ومن جهته ، قدم النقيب وليد الذوادي رئيس مركز الدفاع المدني بالرفاع، شرحاً مفصلاً حول الحريق الذي اندلع في مستودع للمواد الغذائية بتاريخ 11 يونيو بمنطقة المعامير، وقد أشاد سمو المحافظ بالجاهزية الأمنية التي يتمتع بها رجال الدفاع المدني وسرعة الاستجابة والأداء المتميز في إخماد الحريق من خلال 40 ضابط وضابط صف وفرد و13 آلية، مشيراً سموه إلى ضرورة تشكيل فريق مشترك لتعزيز اشتراطات السلامة في المستودعات التي تقع في نطاق المحافظة، فيما آشار رئيس مركز الدفاع المدني , خلال الايجاز ، إلى جهود إخماد الحريق الذي اندلع في سكن خاص لأسرة بمنطقة البحير وضمان سلامة أفراد الأسرة.

وفي ختام الاجتماع، أكد سمو المحافظ على أهمية تعزيز الرقابة الأمنية من خلال تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية في مختلف مناطق المحافظة، وبذل المزيد من الجهود التي توفر الأمن والسلامة للأهالي.

من جهتهم، أشاد الحضور بالدور التي تقوم به المحافظة من اهتمام ومتابعة حثيثة لأبرز القضايا في المحافظة، ومدى تحقيقها لمفهوم الشراكة المجتمعية وإبراز الجانب الأمني وفق أعلى المستويات.