+A
A-

موضوعات "البلاد" على طاولة "خدمات العاصمة": متابعة مشكلات "الصالحية" وتطوير حديقة أبو العيش

استعرضت لجنة الخدمات والمرافق العامة بمجلس أمانة العاصمة نتائج الزيارة الميدانية إلى قرية الصالحية التي قام بها رئيس اللجنة الدكتور عبدالواحد النكال لحصر المشكلات التي تعاني منها المنطقة ودراسة احتياجاتها، والتحقق مما ورد في خطاب أهالي القرية لمجلس أمانة العاصمة.

وأشار رئيس اللجنة النكال إلى أن المشكلات تلخصت في عشوائية الحضائر والورش والمخازن، والأنشطة غير المرخصة خاصة تلك المواقع التي تتعلق بغسيل الرمال وبيعها بجانب الحاجة إلى منع مرور الشاحنات.

وأقرت اللجنة المتابعة مع الجهات ذات الاختصاص لإيجاد الحلول الممكنة للمشكلات التي تمت دراستها.

وعلى صعيد آخر، بين رئيس لجنة الخدمات بأن اللجنة حرصت على دراسة الآلية التي سيتم اتباعها من قبل أمانة العاصمة لتنفيذ القرار الصادر عن وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني رقم 38 لسنة 2020م والمتعلق بنشاط خدمات تقديم الأطعمة بالمركبات المتنقلة؛ من أجل التغلب على بعض الممارسات العشوائية الناتجة عن عدم التقيد بالاشتراطات والضوابط الواردة في القرار المذكور وتم استعراض رد مدير عام أمانة العاصمة على خطاب المجلس بشأن تلك الآلية.

وقال :" كما تناولت اللجنة رد وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني على قرار المجلس بالموافقة على التصاميم الأولية لحديقة جدعلي مجمع (721) مع الأخذ بالاعتبار المرئيات المقدمة من المجلس والمتمثلة في الاستغناء عن الملعب المتعدد الأغراض لصالح توسعة ملعب كرة القدم، واستغلال المساحة المتبقية في توفير أجهزة ألعاب رياضية، وتوسعة منطقة العاب الأطفال".

وفي نهاية الاجتماع درست اللجنة مستجدات تطوير حديقة أبو العيش في منطقة سترة، حيث سيتم استئناف تنفيذ الأعمال التطويرية للحديقة في الفترة القادمة والتي توقفت بسبب الإجراءات الاحترازية في ظل جائحة كرونا.

وتقدم أعضاء اللجنة بالشكر والتقدير للجمعية البحرينية للمسئولية الاجتماعية على تبنيها وحرصها على استكمال أعمال التطوير بالحديقة ضمن شراكتها المجتمعية وتعاونها مع مجلس أمانة العاصمة، مثمنين دور الجمعية في العمل التطوعي والوطني ودعم المشروعات المجتمعية في نطاق مسئوليتها الاجتماعية.