+A
A-

امانة العاصمة: لا عرقلة تجارية في سوق اللحم وصيانة المكيفات قريبا

أكدت أمانة العاصمة انها مستمرة في اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لاستدامة تقديم الخدمات في سوق المنامة المركزي بالشكل الأمثل باعتباره أهم مراكز التسوق المتضمنة للاحتياجات الغذائية والاستهلاكية في البلاد.

وأوضحت مدير عام أمانة العاصمة المهندسة شوقية حميدان أنه حرصا من الأمانة على الاستمرار بتشغيل السوق المركزي وفقا للاشتراطات التنظيمية التي تسعى لتحقيقها فقد قامت بعمل عدد من الإجراءات الاحترازية والوقائية التنظيمية التي تتضمن تنظيف كافة مرافق السوق بشكل يومي طوال فترة عمله بدءا من الساعة الخامسة صباحا الى الخامسة مساءا وبعدها تبدأ عمليات التعقيم والتي تمتد الى الساعة العاشرة مساءا.

واشارت م. حميدان الى انه يتم المحافظة على نظافة السوق بكل اجزاء المتثلة في سوق الخضروات والفواكه وسوق اللحم وسوق الاسماك حيث يبلغ عدد عمال النظافة 35 عاملا يغطون كل اجزاء السوق ويعملون على غسل المرافق والارضيات باستخدام الاجهزة والمعدات المتخصصة وشفط المياه المتجمعة داخل السوق على الفور والتخلص من بقايا المواد الغذائية التالفة باستمرار تداركا لاصابتها بالعفن ونشر آثارها غير المستحبة في المكان.

ومن جانبها ذكرت رئيس قسم الأسواق والأملاك المهندسة ريم بوجيري بأنه نظرا الى استمرار تشغيل المكيفات بكامل طاقتها الاستيعابية في سوق اللحم المركزي طوال فترات العمل انخفضت كفاءة العمل في بعض الوحدات مما ادى الى انخفاض مستوى التبريد لمكيفات الهواء، مبينة انه سيتم في القريب العاجل تنفيذ أعمال الصيانة لهذه المكيفات وذلك بعد اكتمال الاجراءات المالية المطلوبة حسب الانظمة المعمول بها.

وقالت بأن الأمر لم يعرقل الحركة التجارية في سوق اللحم المركزي ولم يلحق الضرر بالباعة نظرا لعمل بقية المكيفات في نفس الموقع.

وتشير امانة العاصمة بأنها حريصة على حفظ حقوق التجار من خلال ابراز اماكن البيع في السوق المركزي بالشكل اللائق المستقطب للمستهلكين مع المحافظة على توفير بيئة صحية تتوافر بها كافة اشتراطات الأمن والسلامة تحقيقا للمصلحة العامة، مشيدة بتعاون الباعة مع الأمانة وتفعيل الدور التشاركي للحفاظ على البيئة الصحية لسوق المنامة المركزي وتعزيز المقومات اللازمة المواكبة لاحتياجات المستهلكين ومرتاديه.