+A
A-

شركة الخليج لدرفلة الألمنيوم تتجه نحو الانتاج الاخضر لتحقيق مستقبل مستدام

تقوم شركة الخليج لدرفلة الألمنيوم "جارمكو" وهي أحد أكبر مصانع الألمنيوم في منطقة الشرق الأوسط، ومقرها البحرين، بدور تحويلي في صياغة جدول الأعمال الخاص بالمناخ من خلال مبادرة "جارمكو الخضراء" التي تمهد الطريق لتوجيه رؤية الشركة باتجاه ملموس لمستقبل مستدام.

وتُعد مبادرة "جارمكو الخضراء" تتويجًا لسنوات من أفضل الممارسات في العمليات الصديقة للبيئة، وتوفر نموذجًا للتوجه الاستراتيجي الجديد للشركة من منطلق كونها مناصرة للقضايا البيئية.

ونتيجة لذلك، كانت "جارمكو" في طليعة الشركات في تطوير بعض المنتجات عالية الجودة من الألمنيوم المعاد تدويره، وكذلك في ضمان أن تكون كفاءة استخدام الطاقة في صميم الطريقة التي تتم بها عمليات الإنتاج.

وقد تمت الإشادة بشركة "جارمكو" لضخها ضوابط بيئية أكثر صرامة عبر عملياتها، ليس فقط في استخدام المزيد من الخردة ولكن أيضًا في تعزيز إعادة التدوير كضرورة استراتيجية.

وتلقت مبادرة "جارمكو الخضراء" دفعة إضافية في 18 يونيو 2020 عندما نالت الشركة شهادة آيزو 14021:2016 المرموقة للترويج بنجاح لأفضل الممارسات في إدارة البيئة على نطاق الشركة.

وأجرت شركة "تي يو في نورد" تقييم الإعتمادية للشهادة، حيث تعزز الشهادة أيضًا جهود الشركة المستمرة في تقليل التأثير السلبي لتغير المناخ من خلال العمليات الصديقة للبيئة القائمة بالفعل والمطبقة في عمليات التصنيع، ومن خلال مجموعة واسعة النطاق من المنتجات القابلة للتدوير.

وتعليقًا على حصول شركة جارمكو على شهادة آيزو 14021:2016، قال رئيس مجلس إدارة الشركة السيد باسم الساعي: "في جارمكو ، كنا دائمًا شغوفين بحماية البيئة، وبالتالي كان الحصول على شهادة آيزو 14021:2016 تطورًا طبيعيًا في هذا الاتجاه.. نضع أولوية عالية على الحاجة إلى منتجات وعمليات صديقة للبيئة كجزء من التزامنا تجاه النمو المستدام مع الحفاظ على البيئة".

واضاف قائلا "نتيجة لزيادة الوعي حول التنمية المستدامة، بدأت الصناعات والشركات الكبرى في المطالبة بالمنتجات والعمليات الخضراء والصديقة للبيئة.. نحن نؤمن بأننا جميعًا نتشارك هذه المسؤولية، ونحن مدينون لأجيالنا المستقبلية بالطريقة التي ندير بها عملياتنا التجارية اليوم".

وأوضح "تستهلك عملية إعادة تدوير الألمنيوم في أحدث مرافق الصهر لدينا 10٪ من الطاقة المطلوبة في إنتاج الألمنيوم الأساسي لإتمام دورة كاملة.. اليوم في جارمكو نحن قادرون على تقديم المنتجات المدرفلة لبعض من أعلى المعايير البيئية وأكثرها صرامة التي يطلبها كبار المصنعين. نحن ملتزمون بعزمنا على بذل كل ما في وسعنا للمساهمة في مستقبل مستدام".

وأعرب الساعي عن شكره للمجلس الأعلى للبيئة بمملكة البحرين لدعمه لمبادرة "جارمكو الخضراء"، وقال إن المجلس يلعب دورًا قويًا في تشكيل السياسات الصديقة للبيئة والتأثير عليها، و"يسعدنا أن نهدي هذه الشهادة لهم".

وأوضح الساعي أن "جارمكو" نالت العديد من الجوائز والاعتمادات العالمية في سعيها لتحقيق أعلى المعايير الدولية في عملية الإنتاج، ومنها نظام إدارة الجودة آيزو 9001:2015، وسلسلة نظم إدارة البيئة الصحة والسلامة المهنية آيزو 45001:2018، ونظام الإدارة البيئية 1400:2015، ونظام إدارة استمرارية الأعمال آيزو 22301:2012، ونظام إدارة أمن وحماية المعلومات آيزو 27001:2013، على سبيل المثال لا الحصر.