العدد 4273
الجمعة 26 يونيو 2020
banner
نبض العالم علي العيناتي
علي العيناتي
تقنية معطلة والرئيس في سبات عميق!
الجمعة 26 يونيو 2020

جدل الليغا الإسبانية

الجميع كان يعتقد ويؤمن إلى حد كبير أن تقنية الحكم المساعد والمعروفة بالـ (VAR) جاءت لتحقق العدالة وترفع الظلم في مباريات كرة القدم بعد كثرة الأخطاء التحكيمية السابقة، بيد أنه وعلى ما يبدو أن هذا الاعتقاد لن يكون ساريا في الليغا الإسبانية على وجه التحديد في الوقت الراهن!

فما حدث في مباراة ريال مدريد وريال سوسيداد وما صاحبها من قرارات تحكيمية أثارت الجدل الكبير ما هي إلا مثال صريح على صحة أن تقنية الVAR لن تغير من واقع الليغا السابق، والذي كان مميزا بكثرة الأخطاء التحكيمية الجدلية، فحكم المباراة قد احتسب ركلة جزاء ليست صحيحة لريال مدريد وألغى هدفا صحيحا لريال سوسيداد مما تسببت هذه القرارات الخاطئة في منح ريال مدريد ثلاث نقاط مهمة جدا قد تلعب دورا مفصليا في صراع المنافسة على لقب الليغا!

 

ضياع يوفنتوس

اتفق كل من المهاجم الإيطالي السابق لوكا توني والمايسترو بيرلو أن يوفنتوس ومنذ ان استلم ساري زمام الأمور الفنية لا يلعب بهوية واضحة، وفقد الكثير من قوته!

لا يكاد يوجد مشجع أو متابع حقيقي لمباريات يوفنتوس في كافة اقطار الكرة الارضية لا يعتقد بصحة ما ادعاه توني وبيرلو حول سوء إدارة ساري للفريق إلا رئيس النادي انيلي الذي مازال مقتنعا بما قدمه ساري بل، ومازال يمنحه الفرصة تلو الأخرى رغم أن كل المؤشرات تدعو إلى عدم قدرة ساري على تغيير شكل الفريق في المرحلة القادمة!

ما يثير الاستغراب أكثر أن انيلي لديه هدف واضح منذ سنوات، وهو تحقيق يوفنتوس لدوري أبطال أوروبا بأي ثمن كان، بينما المنطق يقول إن البيانكونيري، وبهذا الأداء الباهت الذي يقدمه مع ساري لن يستطيع الذهاب بعيدا حتى لو تجاوز عقبة ليون التي كانت من المفترض أن تكون في المتناول!

علما أن يوفنتوس خسر لقبين حتى الآن مع ساري وبات مهددا بتوديع دوري الأبطال. ولا أحد يعلم حتى اللحظة سبب تمسك انيلي به، وإن كان هناك من يعرف، فنرجو منه الإفادة!

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .