+A
A-

الأعلى منذ 8 أعوام... أسعار الذهب البحريني تلامس 19 دينار

لا مست أسعار الذهب البحريني عيار 21 وهو الأكثر استخداما في السوق المحلية في المجوهرات والحلي، إلى 19 دينار للجرام الواحد  مساء أمس الأربعاء وهو أعلى مستوى في ثمانية أعوام، قبل أن تتراجع قليلا اليوم في ظل حالة من الترقب يشهدها العالم.

يبلغ سعر الذهب البحريني حالياً في السوق المحلية نحو 18.87 دينار بحريني للجرام الواحد عيار 21 قيراط، في حين تشير توقعات بنوك أمريكية في السلع أن الأسعار ستتجاوز ذلك بكثير، إذ من المتوقع أن تصل الأسعار لنحو عشرين دينار بحريني وقد تتجاوزه خلال الـ 12 شهراً المقبلة.

وبلغ سعر الذهب في السوق العالمية يوم أمس 1777 دولار أميركي للأونصة الواحدة قبل أن يتراجع صباح اليوم ليبلغ 1762 دولار للأونصة الواحدة.

ويتوقع بنك "جولدمان ساكس" في تقارير له أن يطرق الذهب عتبة الألفين دولار خلال 12 شهر المقبل في ظل ترقب تقارير بشأن وضع سوق الذهب والاحتياطيات العالمية، في حين ألقى تقرير لصندوق النقد الدولي يوم أمس بمزيد من المخاوف حول قدرة الاقتصاد العالمي على التعافي من تبعات جائحة كورنا التي جعلت الكثير من المستثمرين يتجهون للذهب كملاذ آمن للاستثمار في ظل تراجع في معدلات الفائدة وانخفاض الشهية للاسندات.