العدد 4275
الأحد 28 يونيو 2020
banner
رؤيا مغايرة فاتن حمزة
فاتن حمزة
هنيئًا للإسلام قيادة خادم الحرمين
الأحد 28 يونيو 2020

قررت السعودية إقامة الحج هذا العام “بأعداد محدودة جدا” للراغبين من شتى الجنسيات من الموجودين بالمملكة، وذلك مع استمرار وباء فيروس كورونا في أنحاء العالم، حرصا على المصلحة العامة نظراً لخطورة تفشي العدوى في التجمعات والحشود البشرية، والتنقلات بين دول العالم، وازدياد معدلات الإصابات عالميا.

وبررت القرار بالحرص على “إقامة الشعيرة بشكل آمن صحيا وبما يحقق متطلبات الوقاية والتباعد الاجتماعي اللازم”.

لله در الشقيقة السعودية، فالله أعلم أين يضع رسالته، أبت إلا أن يسير موسم الحج حتى في حده الأدنى، حتى لا يحزن المؤمنون وتكتحل عيونهم بتلك المشاهد التي ألفوا رؤيتها كل عام منذ أن أبصروا النور.

لو كان الأمر بيد الغير وأقصد أولئك الذين يشككون في قدرة السعودية على إدارة الحج، لما ترددوا لحظة واحدة في إمضائه كسائر السنين وعينهم على الدخل الذي يحققه لهم دون أدنى اكتراث لخطورة الوضع في ظل جائحة كورونا، لكنها السعودية التي آثرت صحة الناس والعالم كله، لأنها تعلم أن المكسب الحقيقي هو تقديم الصالح العالم على المصالح الضيقة وهذا هو لب مقاصد الشريعة السمحاء.

وأعلم يقيناً أن هؤلاء الذين يدعون الحرص على الدين ويستنكرون تقليص موسم الحج، هم ذاتهم الذين ينتظرون أن تسمح السعودية بموسم الحج بشكله الطبيعي حتى يحرضوا عليها العالم بأنها لا تأبه بانتشار كورونا مع مجيء الحجاج وعودتهم ومن بعده يعم المرض أرجاء العالم.

ولعل المضحك أن أمثال هؤلاء لم يحجوا في حياتهم أبداً، لكنها الضغائن التي يحملونها لبلاد الوحي والحرمين.

 

فهنيئاً للإسلام خادم الحرمين وعلماء المملكة العربية السعودية.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .