العدد 4275
الأحد 28 يونيو 2020
banner
قوة الدفاع ودروس التضحية والفداء
الأحد 28 يونيو 2020

جمع الرحيل المُبكر للشاب جمعة مبارك سالم، وهو أحد منتسبي قوة دفاع البحرين الباسلة، أبناء الوطن بلقب واحد وروح واحدة، مستذكرين التضحيات الذي يقدمها منتسبو القوات المسلحة في الحد الجنوبي بالمملكة العربية السعودية، بواجب ديني وأخلاقي وشرعي هدفه الرئيس إعادة الشرعية لهذا البلد العربي الأصيل، وحمايته من التغلغل الفارس الصفوي الخميني المجرم.

وكما هي حكاية الأبطال دائمًا، فإن قصصهم لا يعرفها العامة إلا بعد رحيلهم بالفعل، بعمل صامت منهم، يغرق بالشجاعة والبسالة والبطولة والفداء، ولا يتنظر في المقابل إلا مرضاة الله عز وجل، وأداء الواجب نفسه.

هؤلاء الأبطال، الشهداء، يباغتوننا دومًا بخبر الرحيل على غفلة، حارمين من يحبهم فرصة الحديث معهم وتأملات قسمات وجوههم مرة أخيرة، لكنها الأقدار، وكيف لا تكون؟

التضحية والفداء لأجل الوطن، هي نعمة سماوية عظيمة لا يوفق لها إلا من هو أهلها، وركب الشهادة والتسابق عليها، والالتحاق بها هي لمن أراد له رب العزة أن يكون في طليعة من يحصد الغنائم الحقيقية وينعم بها، فهنيئًا للفائزين، وحفظ الله قادتنا وأبطال قوة دفاع البحرين فردًا فردًا، ممن يقدمون لنا ولأولادنا ولأحفادنا من بعد، دروس التضحية والفداء.

نسأل الله عز وجل أن يتغمد الوكيل جمعة مبارك سالم بواسع رحمته، وأن يلهم أهله الصبر والسلوان، إنه سميع مجيب الدعوات، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية