+A
A-

الجامعة العربية المفتوحة: إجراءات التقديم للفصل الدراسي 2020-2021 من خلال موقع الجامعة الالكتروني

أشارت السيدة دانة عبدالرحمن لوري رئيس قسم القبول والتسجيل والامتحانات بالجامعة العربية المفتوحة فرع مملكة البحرين ، ان إجراءات التقديم  للفصل الدراسي الاول 2020-2021  سيكون من خلال موقع الجامعة الرسمي  www.aou.org.bh  ، وذلك نظراَ للأوضاع الصحية الراهنة ، حيث سيتم تزويد المتقدم  برقم طلب بعد ملىء كافة  البيانات المطلوبة .

واوضحت ،  انه يجب على المتقدم إرسال كافة الأوراق المطلوبة للتقديم في برامج الجامعة والمعلن عنها  على  البريد الإلكتروني [email protected]

وسيتم التواصل مع المتقدمين من قبل موظفي قسم القبول والتسجيل بالبريد الالكتروني لإستكمال إجراءات التقديم ، وحرصا من الجامعة على مواكبة المسيرة التعليمية ، فأنه في حال استمرار الظروف الصحية الراهنة سوف يتم تشغيل الدراسة للمحاضرات التعليمية الكترونياً وذلك تنفيذاً لقرار اللجنة التنسيقية. منوهة الراغبين في الالتحاق بالجامعة التقديم قبل تاريخ 27 أغسطس 2020 فالتقديم المبكر يضمن استيفاء كافة المتطلبات قبل انتهاء المدة.

وحرصا من الجامعة العربية المفتوحة في اتخاذ  الاجراءات والتدابير الاحترازية  للوقاية من انتشار فيروس كورونا ، فقد ذكرت السيدة دانة  لوري انه فور صدور قرار تعليق الدراسة خلال الفصل الدراسي الثاني 2019-2020 ، عملت الجامعة على  تحويل  جميع المحاضرات التعليمية لتكون عبر الإنترنت بدلاً من عقد المحاضرات التقليدية ، كما تم تحويل امتحانات منتصف الفصل والامتحانات النهائية إلى واجبات منزلية نظراَ لعدم تمكن الطلبة من الحضور الشخصي لحرم الجامعة.

  واضافت رئيس قسم القبول والتسجيل والامتحانات بالجامعة العربية المفتوحة بان البرامج الاكاديمية المتاحة للطلبة هي ، البكالوريوس في ادارة الاعمال ‏ ، البكالوريوس في تقنية المعلومات والحوسبة ‏، والبكالوريوس في  اللغة الانجليزية وادابها ‏، ويعمل القسم على تقديم كافة التسهيلات للطلبة بدءَ من تقديم الطلب للقبول وتسجيل الطلبة للمقررات الدراسية ، وتقديم الامتحانات النصفية وامتحانات الفصل دون الحاجة للحضور إلى مبنى الجامعة ، كما أن موظفي الجامعة  على أتم الاستعداد للرد على إستفسارات الطلبة خلال الدوام الرسمي وبعده وذلك تسهيلا ومراعاةَ لاحتياجات الطلبة .

كما قام قسم القبول و التسجيل بإعداد وتنفيذ خطة لفترة التسجيل إبتداءَ من الفصل الدراسي الصيف 2019-2020 ، حيث تم التواصل مع  عمداء الكليات لتزويد القسم  بجدول المقررات  الدراسية وادراجها  بنظام التسجيل SIS.

وذكرت السيدة دانه لوري انه تم اعتماد الإجراءات والخطوات الواجب اتباعها خلال فترة التسجيل ، والتنسيق مع الأقسام الأخرى لإدارة المحاضرات الدراسية ليتم عقدها عن بعد خلال الفصل الدراسي  الصيفي.

الجدير بالذكر ان الجامعة العربية المفتوحة  فرع مملكة البحرين تعتبر احدى مؤسسات التعليم العالي الخاصة المرخصة من قبل الأمانة العامة لمجلس التعليم العالي بمملكة البحرين .وهي شريك معتمد للجامعة المفتوحة ببريطانيا.،ينال الطالب شهادة صادرة من الجامعة المفتوحة بالمملكة المتحدة ، و أخرى من الجامعة العربية المفتوحة وهي مصدقة من قبل التعليم العالي في مملكة البحرين وتعتبر الجامعة مشروع تنموي غير ربحي برسوم مناسبة للجميع.